نظام الإنذار المبكر

“مؤسسة الحبوب” تستعد لوضع نظام الإنذار المبكر لرصد الأسعار محليًا وعالميًا

أعلن المهندس أحمد الفارس؛ محافظ المؤسسة العامة للحبوب رئيس مجلس إدارة شركات المطاحن، أن المؤسسة بدأت الاستعداد لوضع نظام الإنذار المبكر للأغذية هو الأول من نوعه في المنطقة؛ بهدف رصد أوضاع وأسعار أسواق الحبوب محليًا وعالميًا وفق أفضل النظم والممارسات العالمية.

وأضاف، في كلمته بمناسبة اليوم الوطني 89 للمملكة، أن المؤسسة أحرزت تقدمًا في تفعيل مبادرة برنامج فعال للاحتياطي والخزن الاستراتيجي للأغذية، و نظام الإنذار المبكر .

وأوضح “الفارس” أن العمل تقدم في مشروع صوامع ميناء ينبع بطاقة تخزينية 120 ألف طن، وبتكلفة إجمالية 350 مليون ريال، ليبلغ إجمالي الطاقات التخزينية المتاحة لدى المؤسسة وشركات المطاحن نحو 3.4 مليون طن.

وذكر أنه بدأ العمل على تنفيذ أولى خطوات تفعيل مبادرة وضع هيكل مناسب وآلية للتنسيق ونظام حوكمة لمؤسسات الأمن الغذائي.

يُشار إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أعلنت، في وقت سابق عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، أنه من المقرر أن تمتد إجازة العيد الوطني من الجمعة 20 سبتمبر الجاري وحتى الاثنين 23 من الشهر ذاته.

اقرأ أيضًا:

المؤسسة العامة للحبوب تُرسي إجراءات استيراد 840.000 طن من الشعير

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج أتقن

برنامج أتقن يضيف 8 مراكز حي متعلم في مرحلته الخامسة

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن إضافة 8 مراكز حي متعلم ضمن منشآتها التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.