مؤسسة البريد السعودي

مؤسسة البريد السعودي تتقدم 5 مراكز في المؤشر المتكامل لعام 2019

قفزت مؤسسة البريد السعودي 5 مراكز في المؤشر المتكامل لتطور بريد الدول الأعضاء في الاتحاد البريدي العالمي (2IPD) لعام 2019 لتحتل المرتبة 68 عالميًا والرابعة عربيًا، متقدمة من المرتبة 73 التي كانت عليها عام 2018.

ويقيس المؤشر المتكامل لتطور بريد الدول الأعضاء في الاتحاد البريدي العالمي (2IPD) حالة التنمية البريدية في كل دولة من الدول الأعضاء والتي يبلغ عددها 172 عضوًا في هذا الاتحاد، ويعتمد هذا المؤشر على 4 ركائز للقياس هي: الموثوقية، الوصول، الارتباط، المرونة.

ويزود المؤشر واضعي السياسات والمنظمين ومشغلي البريد حول العالم بالأدوات اللازمة لتقييم مستوى التطور البريدي لديهم، من خلال الاعتماد على مجموعة واسعة من البيانات من مصادر متعددة. وما زالت سويسرا تتصدر ترتيب الأفضل أداء في العالم ضمن هذا المؤشر، تليها هولندا، ثم ألمانيا، واليابان، وفرنسا.

وبهذه المناسبة، أعرب المهندس آنف بن أحمد أبانمى؛ رئيس مؤسسة البريد السعودي، عن فخر المؤسسة بما حققته في مؤشر التكامل للعام الجاري، وهو ما لم يكن ليتحقق إلا بدعم الدولة، وعنايتها بقطاع الخدمات البريدية واللوجستية.

وأضاف أن هذا الإنجاز هو نتاج فريق عمل يقود رؤية التغيير والتطوير، ونسعى لمزيد من المكتسبات والتي ستساهم في تطوير وتمكين الخدمات البريدية واللوجستية وتحقيق مستهدفات التحول في هذ القطاع ليكون منظومة تعمل على أسس تجارية استعدادًا لبرنامج الخصخصة خلال الفترة المقبلة.

وتتولى مؤسسة البريد السعودي، منذ تأسيسها عام 1926م، تنظيم وتقديم الخدمات البريدية، كما تعمل على بناء منظومة من الشبكات المتعددة؛ حيث قامت بتأسيس منظومة (العنوان الوطني)، و(البريد الممتاز).

وطورت المؤسسة، كذلك، حزمة من الخدمات البريدية التقليدية وغير التقليدية؛ لتقديم خدماتها اللوجستية، إضافة إلى تمكين برامج التعاملات الإلكترونية الحكومية من خلال إيصال العديد من الوثائق الحكومية، كما أطلقت العديد من الخدمات الإلكترونية مثل: منصة (مكاني)، وخدمتي (جامعي) و(مريح)، إلى جانب تأسيسها شركة (ناقل)، وشراكاتها الاستراتيجية في شركة (إرسال) للحوالات المالية، وكذلك شركة (ليبارا) في مجال الاتصالات.

اقرأ أيضًا:

غرفة حفر الباطن تنظم ورشة عمل حول آلية عمل التراخيص التجارية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.