مؤتمر IDC للحكومة

مؤتمر IDC للحكومة السعودية 2021 يؤكد على رحلة التحول الرقمي

استضافت IDC، النسخة الافتراضية لمؤتمر IDC للحكومة السعودية 2021، مؤخرًا، بمشاركة 200 من كبار المديرين التنفيذيين والقادة الحكوميين، وخبراء التحول الرقمي عبر الإنترنت، وأكد على رحلة التحول الرقمي المبتكرة في المملكة، إلى جانب التقدم المُحقق في برنامج التحول الوطني، وبمشاركة الشريك الاستراتيجي برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) كشريك استراتيجي.

وسلط مؤتمر IDC للحكومة السعودية 2021 الضوء على التطبيق الاستراتيجي لتقنيات المنصة الثالثة ضمن برنامج التحول الوطني في مناطق مختلفة بالمملكة، وتحديد دور البرنامج في نقل المملكة إلى مستقبل يتميز بهوية وطنية راسخة، وتجربة أفضل للمواطن، واقتصاد أكثر تنوعًا، وحكومة معززة، واهتمام متزايد بالمسؤولية الاجتماعية.

وقال المهندس خالد سحيم؛ نائب الرئيس التنفيذي للمنصات الرقمية لدى (يسِّر): “إنه وعلى الرغم من التأثير الكبير لجائحة كورونا، إلا أن البنية التحتية القوية للاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة التي تم العمل بما يتماشى مع توجهات برنامج التحول الوطني، قد مكنت الجهات الحكومية من تقديم خدماتها للمستفيدين بمنتهى الفعالية والسلاسة، وكان لها دور محوري في احتواء تبعات الجائحة والتخفيف من حدتها”.

وأشار سحيم إلى أن برنامج (يسّر) يعمل جنبًا إلى جنب مع الجهات الحكومية؛ لتمكينها من تقديم المزيد من الخدمات بما يلبي احتياجات المستفيدين، وصولًا إلى تحقيق مفهوم “حكومة رقمية رائدة ومتجددة محورها المواطن”؛ تماشيًا طموحات رؤية 2030، من خلال توسيع نطاق الخدمات الإلكترونية المقدمة ودعم استعمال التطبيقات الإلكترونية في الجهات الحكومية.

وذكر حمزة نقشبندي؛ المدير الإقليمي لـ IDC في المملكة العربية السعودية والبحرين، أن حكومة المملكة عملت بشكل متواصل؛ لتعزيز تركيزها على التحول الرقمي على مدى السنوات القليلة الماضية، الأمر الذي جعلها في مستوى متقدم في عالم ما بعد الجائحة، ومن المتوقع أن يتسارع التركيز على التحول الرقمي؛ حيث تكثف السعودية جهودها لجذب مستثمرين جدد، وسد الفجوة الرقمية، ورفع مستوى إرضاء المواطنين وثقتهم، وتلبية احتياجات التركيبة السكانية المتغيرة بشكل سريع، وتحقيق التوازن في التكاليف، ورفع مستوى الكفاءة.

وفي ظل تعرض الحكومات في جميع أنحاء العالم لضغوط متزايدة ومستمرة للجمع بين التركيز على المواطن والفعالية التشغيلية، فقد بادر ماسيميليانو كلابس؛ مدير الأبحاث في IDC Government Insights، في كلمته الرئيسية إلى حث قادة القطاع العام على تبني مفهوم E.T.H.I.C الجديد للتعليم والتدريب المهني، والذي يجعل تقديم خدمات حكومية فعالة، وموثوقة، وعالية الاستجابة، وشاملة، وملائمة، واقعً حقيقيً.

ومن خلال الجمع بين حلقات النقاش التـثـقيفية ودراسة المشروعات المتميزة، والرؤى الأساسية التي طرحها قادة الصناعة المؤثرين، أتاح مؤتمر IDC للحكومة السعودية 2021، منصة مثالية لتناول الخطوات المرتقبة للمملكة تفصيلياً، في ظل جهودها للارتقاء بطموحاتها الرقمية.

وتناولت جلسات النقاش الأخرى استخدام الذكاء الاصطناعي لتمكين الأمن الذكي والتوقعي، وتبني منصات قائمة على السحابة لتحقيق نتائج فعالة في الأعمال، ونشر خدمات النسخ الاحتياطي المبنية على السحابة واستعادة البيانات في حالات الكوارث، من أجل تسهيل استمرارية الأعمال.

اقرأ أيضًا:

الخطوط السعودية تكشف كمية مياه زمزم المسموح بها على الطائرة

“الموارد البشرية” تحدد آلية نقل العامل دون موافقة صاحب العمل

غرفة الأحساء تستضيف خالد العقيلي ونورة السالم ضمن برنامج أمسيتها الإعلامية السنوية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

فنتك السعودية

«فنتك السعودية» تناقش مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية

تناقش فنتك السعودية، الاثنين 29 نوفمبر الجاري، مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية وتأثيرها في القطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.