بيئة المدن 2019

مؤتمر ومعرض بيئة المدن 2019 ينطلق 25 نوفمبر الجاري

تنطلق، خلال الفترة من 25 – 26 نوفمبر الجاري بمركز الملك فهد الحضاري في مدينة ينبع الصناعية، فعاليات الدورة الثامنة من مؤتمر ومعرض بيئة المدن 2019 ، والذي يُقام شعار “الاقتصاد الأخضر ودورة في التنمية الاقتصادية والبيئية والاجتماعية تعزيزًا للاستدامة في المدن”، وتنظمه الهيئة الملكية بينبع وبالشراكة مع مركز البيئة للمدن العربية وبدعم من بلدية دبي ومنظمة المدن العربية.

وبهذه المناسبة، أوضح المهندس علي الفهيدي؛ مدير عام الشؤون الفنية بالهيئة الملكية بينبع رئيس اللجان المنظمة للمؤتمر، أنه سيشارك في المؤتمر نخبة من العلماء، والخبراء، وعمداء المدن، وممثلون عن مؤسسات القطاع الخاص، والاستشاريين، والأكاديميين، والمنظمات غير الرسمية، ومديري المنشآت، وأصحاب المشاريع، والجمهور العام ومن المهتمين بالاقتصاد الأخضر.

وأضاف أن مؤتمر بيئة المدن 2019 يعد فرصة ثمينة لتبادل الخبرات، والأفكار، والانخراط في حوار مفتوح؛ لمناقشة أفضل التجارب الإقليمية والدولية، والدروس المستفادة بشأن تعزيز التنمية المحلية، والنمو الاقتصادي.

وذكر “الفهيدي” أنه سيتناوب في تقديم الأوراق، خلال الجلسات على مدى يومين، العديد من المتحدثين من داخل المملكة وخارجها؛ لمناقشة 5 محاور رئيسة أقرتها اللجنة العلمية، فيما سيُسلط الضوء على آخر المستجدات العلمية والعملية في المشاريع الاقتصادية الخضراء ذات الأثر الإيجابي، واستعراض أفضل الممارسات العالمية والتجارِب والمبادرات الرائدة في مجال الاقتصاد الأخضر واقتصاد إعادة التدوير، فيما سيناقش المجتمعون التحديات التي تواجه المجتمعات المحلية في تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الثلاث: الاقتصادية، والاجتماعية، والبيئية.

يذكر أن فعاليات مؤتمر بيئة المدن 2019 ستتضمن معرضًا مصاحبًا للعديد من الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال الاقتصاد الأخضر، تشمل معروضات ومنتجات بيئية لبعض      من الشركات، وعددًا من المشاريع ذات العلاقة بالاقتصاد الأخضر، ومنتجات وأجهزة تقنية.

اقرأ أيضًا:

تقني الباحة يفتح باب القبول في برنامج الدبلوم للفصل التدريبي الثاني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ساما

ساما: ارتفاع إجمالي عقود التمويل السكني الجديدة للعام الجاري

أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” أن إجمالي عدد عقود التمويل السكني الجديدة حتى شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.