مؤتمر عنان السماء يسلّط الضوء على انجازات سعوديين بارزين

انطلقت بجامعة الفيصل بالرياض أمس، فعاليات مؤتمر “عنان السماء”، تحت شعار “طموح.. إصرار.. ونجاح”، بحضور مدير الجامعة معالي الدكتور محمد آل هيازع، ومنسوبو الجامعة وعدد من الضيوف والمشاركين.

وأوضح آل هيازع أن فعالية “عنان السماء” التي ينظمها مجلس الطلاب الهندسي، مستوحاة من كلمة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حين قال إن طموحات الشعب السعودي “عنان السماء”، مشيراً إلى أن طلاب الجامعة استلهموا هذه العبارة ونظموا هذا اللقاء الذي يستقطب عددًا من كبار الشخصيات السعودية الناجحة في المجتمع، للحديث عن انجازاتهم وتجاربهم للوصول إلى ما وصلوا إليه.

وأكد مدير الجامعة أن المؤتمر يهدف إلى مساندة الطلاب ودفعهم لتحقيق أهدافهم، واعطائهم تجربة مفيدة تلهمهم، كما يهدف إلى توفير عوامل النجاح للطلاب في تخصصاتهم ، واعطائهم فرصة للمشاركة في المؤتمر وطرح آرائهم وتعليمهم كيفية تطبيقها.

ويسلط المؤتمر الضوء على سوق العمل المتوفر في العديد من المجالات، من خلال متحدثين صنفوا من الصفوف الأولى المؤثرة في المجتمع وفي الشباب، من خلال ورش عمل متخصصة، كما يتناول المؤتمر عدة محاور هي: الابتكارات، العلوم الصحية، العلوم الإنسانية والاجتماعية، العلوم الأساسية والهندسية، وريادة الأعمال.

وشارك في اليوم الأول للمؤتمر رئيس مركز أبحاث الملك فهد لأورام الأطفال التابع لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، الدكتورة خولة الكريع، وعضو مجلس إدارة “ساب” مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية سابقا، الرئيس التنفيذي لشركة المراعي للألبان، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية سابقا المهندس خالد الملحم، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “مرني” سلمان السحيباني، للحديث عن العوامل التي ساهمت في نجاحهم .

ويختتم المؤتمر أعماله اليوم ويستضيف معالي المستشار في الديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله الربيعة، والمهندس محمد العقيل، وديم البسام.

 

عن رواد الأعمال

شاهد أيضاً

دينا أبوعنق: سوق العقار متزن

أكدت الاستشارية دينا أبوعنق أن سوق العقار السعودي شهد خلال الثلاث سنوات الماضية تطورًا كبيرًا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.