دعم منظومة الابتكار

المؤتمر الافتراضي العالمي الثاني لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال.. أهدافه ومحاوره

برعاية إعلامية لمجلة “رواد الأعمال“، ينطلق المؤتمر الافتراضي العالمي الثاني لدعم منظومة الابتكار والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا وريادة الأعمال، تحت رعاية معالي الوزير الدكتور محمد عبد اللطيف محمد الفارس؛ وزير النفط والتعليم العالي بدولة الكويت، في الفترة من 16 إلى 18 نوفمبر المقبل من الساعة 3 إلى 12 مساء بتوقيت السعودية، عبر منصة الذكاء الاصطناعي، كأحد المبادرات الخليجيه للدكتورة هنادي مبارك المباركي؛ رئيسة المؤتمر والمؤسس لشركة إيكوسيتم للاستشارات الإدارية.

من جهتها، أكدت الدكتورة المباركي في تصريح صحفي أن المؤتمر يهدف إلى 6 أهداف رئيسية:

دعم منظومة الابتكار

1) تعزيز منظومة الابتكار وريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي في دول العالمية والعربية والخليجية،

2) تفعيل دور المجتمعات بأنشطة الابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال،

3) دعم استدامة النمو الذكي من خلال التكنولوجيا واستراتيجيات التعليم المتنوعه،

4) تنفيذ استراتيجيات الابتكار والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال لتسريع الآثار الاجتماعية والاقتصادية على جميع المستويات العالميه والاقليميه والخليجيه،

5) تعزيزوتمكين الشراكات الفعالة وتبادل الخبرات والتجارب الناجحه في مجالات الابتكار والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال.

6) تحديد الفرص والتحديات لمنظومة الابتكار وريادة الاعمال والذكاء الاصطناعي.

وبيّنت د. المباركي؛ المستشارة في التنويع الاقتصادي أن فكرة المؤتمر الافتراضي العالمي الثاني لدعم منظومة الابتكار والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا وريادة الأعمال، تبلورت ضمن المبادرة الخليجية التي عملت عليها أكثر من 20 سنة، تسعي إلي التنويع الاقتصادي عبر برامج عالمية مثل: برامج الابتكار وريادة الأعمال وبرامج حاضنات الأعمال وبرامج مسرعات الأعمال، وبرامج نقل وتسويق التكنولوجيا ورفع التصنيفات والمؤشرات التنافسية للدول الخليجية مثل: مؤشر الابتكار ومؤشر ريادة الأعمال ومؤشر التكنولوجيا في حين تنقسم المبادره الخليجية إلي 4 اجزاء رئيسية:

1) اقامة المؤتمر الخليجي والعالمي سنويًا بمشاركة محلية وخليجية وعالمية لتبادل أفضل التجارب الناجحة.

2) انطلاق المجلة الخليجية تكنوبارك لتقديم محتوي عالمي متميز للأسرة الخليجية والإقليمية والعالمية، وتصدر باللغتين العربية والإنجليزية.

3) انطلاق مسرعة الأعمال الافتراضية الخليجية الذكية لتقدم برامج عالمية للأسرة الخليجية.

4) إصدار سلسلة متميزة من الكتب التي تعني في التنويع الاقتصادي والابتكار والنمو الذكي ونقل التكنولوجيا وتطبيقات المشاريع الناشئة في الدول الخليجية وهي تعد خارطة الطريق للتطبيقات العالمية الناجحة وجميع الكتب متواجدة علي منصة أمازون باللغة العربية والإنجليزية للاستزادة المعرفية.

وأوضحت د. المباركي أن مؤتمر دعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال، يضم نخبة من الشيوخ والشخصيات الوزارية والقيادية والمنظمات الاقتصادية والمحلية والإقليمية والعالمية، وقطاعات حكومية وخاصة وممارسين وراسمي السياسات العليا واستشاريين وأصحاب القرار والمؤسسات، والأكاديميين، علمًا بأن عدد المتحدثين في المؤتمر يفوق 300 خبير.

دعم منظومة الابتكار

وأخيرًا، دعت د. المباركي، جميع المبتكرين ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والمستثمرين والمختصين والمهتمين للتسجيل المجاني في المؤتمر عبر الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــــــــا)، ورابط شركة إيكوسيستم للاستشارات الإدارية: (اضغط هنــــــــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مبادرة رواد العمل الاجتماعي

نوكيا في احتفالية مبادرة رواد العمل الاجتماعي: نلتزم بدفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي بالمملكة

تحت رعاية صاحب السمو الأمير فهد بن نواف آل سعود، انطلقت احتفالية مبادرة رواد العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.