مؤتمر بيئة البحر الأحمر

جامعة تبوك تنظم مؤتمر بيئة البحر الأحمر وتنوعها الأحيائي

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة تبوك، تنطلق فعاليات مؤتمر بيئة البحر الأحمر وتنوعها الأحيائي والمعرض المصاحب الذي تنظمه جامعة تبوك ممثلة بكلية العلوم بالتعاون مع الجمعية السعودية لعلوم الحياة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 31 مارس.

ويهدف مؤتمر بيئة البحر الأحمر وتنوعها الأحيائي إلى إتاحة الفرصة لتبادل العلوم والمعرفة بين العلماء والباحثين في مجال بيئة البحر الأحمر. كما يسهم في الاستفادة من التقنيات الحديثة في دراسات التنوع الأحيائي والثروات البيولوجية، إضافة إلى الاطلاع على أحدث الطرق والتقنيات المتبعة في المحافظة على بيئة البحر الأحمر وطرق استدامتها، من أجل الوصول إلى تكاملية الحلول للمشاكل ذات الصلة بالتنوع الأحيائي وشموليتها.

ومن المتوقع أن يشهد مؤتمر بيئة البحر الأحمر وتنوعها الأحيائي مشاركة قرابة الـ (145) متحدثًا في مجال البيئة وعلوم الحياة من داخل المملكة وخارجها، مع التركيز على عدة محاور، أبرزها: “بيئة البحر الأحمر، والتنوع الأحيائي في البحر الأحمر، والتكنولوجيا الحيوية البحرية والسياحة البيئية في منطقة تبوك”.

ويشمل برنامج مؤتمر بيئة البحر الأحمر وتنوعها الأحيائي الذي يستمر مدى يومين على ندوتين رئيسيتين بمشاركة شخصيات وخبراء متخصصين في المجال البيئي إضافةً إلى العديد من الجلسات العلمية الافتراضية التي تزخر بالكثير من الأبحاث والإنجازات العلمية التي تناقش في مجملها المشاكل البيئية، وحلولاً لتنمية مستدامة، ومعرض بعنوان (تقنيات بيئية لتنمية مستدامة) يقدم من خلاله مقترحات بحثية واعدة تخدم المنطقة وما يحيط بها من مشروعات تنموية هدفها تنمية مستدامة على ضوء رؤية المملكة 2030. كما سيعقد على هامش المؤتمر لقاء لعمداء كليات العلوم في الجامعات السعودية. تطرح من خلاله بعض النقاشات والمقترحات التي تسهم بدورها في تبادل الخبرات والتجارب بين الجامعات لتقديم جودة أعلى في كافة الجوانب التعليمية، والتنظيمية والبحثية منها.

وفي إطار التحضير والاستعداد لهذا المؤتمر فقد أنشأت جامعة تبوك صفحة خاصة ليتاح من خلالها الفرصة للاطلاع على جميع الندوات والفعاليات المصاحبة، على الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

الهيئة السعودية للمقاولين تنظم دروة تدريبة حول «عقود الفيديك»

جمعية ريادة الأعمال تنظم لقائها الشهري

وزارة التجارة تشدد على الالتزام بضوابط إعلانات أنشطة استقدام العمالة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كود البناء

“الشؤون البلدية” تعرض إجراءات تطبيق كود البناء

تعرض وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، في مؤتمر صحافي بالرياض إجراءات تطبيق كود البناء السعودي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.