لينكون كورسير 2020

لينكون كورسير 2020.. سيارة دفع رباعي بمواصفات رياضية

طرحت شركة “لينكون” الأمريكية، مؤخرًا، في بعض أسواق الشرق الأوسط السيارة “لينكون كورسير 2020″، وذلك بتصميم جديد أنيق يضعها في مكانة جيدة ضمن سيارات الدفع الرباعي الرياضية.

ولينكون هي شركة أمريكية تابعة لشركة فورد، تأسست عام 1917، وتنتج الشركة حاليًا 5 طرازات من السيارات؛ ثلاثة منها “كروس أوفر”، وواحدة متوسطة الحجم، وسيارة سيدان، وأخرى رياضية متعددة الأغراض.

ويسلط “رواد الأعمال” الضوء على أبرز مواصفات السيارة لينكون كورسير 2020.

تصميم السيارة

صممت لينكون سياراتها بشكل رياضي مميز من الخارج، إلى جانب إضافة اللمسة الرياضية على تصميم مقاعد السيارة، وحرصت الشركة على ضمان هدوء المقصورة في التصميم؛ حيث زودت السيارة بجدار مزدوج في حجرة المحّرك يشكل حاجزًا إضافيًا لتخفيف حدة الصوت التي تصل إلى الركاب عبر المحرك.

محرك السيارة

تتوفر السيارة بمحرك تيربو سعة 2.0 لتر مزوّد بتقنية البدء الأوتوماتيكي وقوة حصانية تبلغ 254 وعزم دوران قدره 373 نيوتن/ متر، ويتصل المحرك بناقل حركة من 8 سرعات يستطيع أن يصل بالسيارة إلى سرعة 100 كيلو خلال ثوانٍ معدودة.

لينكون كورسير 2020

اقرأ أيضًا: شركات السيارات تتعايش مع كورونا وتطرح موديلات 2021

أنظمة الأمان

تم تزويد السيارة بالعديد من وسائل الأمان التي تساعد السائق على الطريق؛ ومن بينها أنظمة المساعدة في القيادة المتطورة التي تعمل دون توقف، نظام الكبح التلقائي لمنع الحوادث، إلى جانب توفير حساس رصد الزوايا غير المرئية في السيارة.

وشملت أنظمة الأمان نظام الحفاظ على المسار، بالإضافة إلى الإضاءة العالية التلقائية وكاميرا الرؤية الخلفية، علاوة على وسائل الأمان الأساسية المتمثلة في أنظمة الفرامل المتطور والوسائد الهوائية.

لينكون كورسير 2020

تقنيات حديثة

جاءت السيارة كورسير مزودة بالعديد من الكماليات التقنيات الجديدة التي تحقق جميع متلطبات سائق السيارة، وتضم شاشة LCD قياس 8 بوصات لإدارة نظام المعلومات والترفيه في السيارة، ويتوافر بالسيارة نظام صوتي مدعم بـ 14 مكبرًا للصوت، بالإضافة إلى نظام Apple CarPlayTM وAndroid AutoTM الذي يمكنك من استخدام هاتفك بسهولة.

وأضافت الشركة العديد من منافذ الطاقة داخل المقصورة والتي تضم منفذي 12 فولت [12V] وأربعة منافذ USB، بالإضافة إلى نظام الفصل في الدفع الرباعي الذي يتيح التبديل السهل بين العجلات الأمامية للقيادة وجميع العجلات؛ استجابةً لمختلف الطرقات والسرعات ودرجات الحرارة.

لينكون كورسير 2020

اقرأ أيضًا

بسبب كورونا.. الإنترنت ملاذ شركات السيارات للإعلان عن موديلاتها

حملة خليك بالبيت مع اشهر ماركات السيارات

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

Nissan Z

Nissan Z.. نيسان تطلق أسطورتها الرياضية

أعلنت شركة نيسان مؤخرًا عن الموديل الجديد من السيارة Nissan Z والذي يُصنف بأنه الموديل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.