ليندو

ليندو للتمويل الجماعي تغلق جولة استثمارية بقيمة 27 مليون ريال

أعلنت منصة ليندو السعودية، الرائدة في مجال التمويل الجماعي بالدين للشركات الصغيرة والمتوسطة، والمطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية، عن نجاحها في الحصول على 27 مليون ريال تمويل ضمن جولة استثمارية (Series A). وذلك بقيادة دراية فينتشرز، وبمشاركة سيدرا، وشروق بارتنرز، و 500Startups، و Impact46. وتهدف المنصة لاستخدام الاستثمار الجديد في تسريع خطط نموها، وإضافة منتجات مبتكرة مع نهج جديد يرتكز على الحلول القائمة لدعم القطاعات في المملكة.

وتعليقًا على الاستثمار الجديد، قال أسامة الراعي؛ الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في ليندو: “فخورون بحصولنا على دعم مستثمرين كبار، الذين لديهم المعرفة والخبرة المميزة في بيئة ريادة الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تعد ثقة المستثمرين في نموذج أعمالنا عامل مساعد على تحقيق أهدافنا قصيرة المدى وطويلة المدى، ومحفز لتوسيع نطاق أعمالنا إلى المستوى القادم”.

وأضاف الراعي: “لقد ساعدنا هذا الاستثمار الإضافي في خلق المزيد من الفرص لشركة ليندو لتمويل الأعمال خلال الوضع الاقتصادي الصعب الذي أحدثه كوفيد-19؛ حيث تتمثل استراتيجيتنا في تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من الوصول إلى تمويل بمعدل ربح منخفض، ومساعدة الممولين بالحصول على عوائد أفضل. ومنذ التأسيس تمكنّا من تمويل أكثر من 100 فاتورة تزيد قيمتها عن 60 مليون ريال سعودي للشركات الصغيرة والمتوسطة، بجانب تحقيق أكثر من 3 ملايين ريال سعودي أرباح للمستثمرين. لقد أثبت نموذج التمويل الخاص بنا أنه أسرع في الحصول على التدفق النقدي المطلوب وأصبح جزءاً أساسياً من استراتيجيات الاسترداد للعديد من عملائنا. ونحن فخورون بأن نكون المنصة المفضلة للتمويل من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية، ونتطلع إلى أن نكون رواداً لهذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

من جهته، صرح فارس الراشد؛ المستثمر الرئيسي في ليندو بقوله: “لقد قام فريق ليندو ببناء شركة رائعة، وهذا يتضح من أدائها خاصةً خلال الأشهر الأولى من تفشي الجائحة. تُوفر ليندو حل تمويلي قوي يأتي في الوقت المناسب مع الطلب المتزايد بسرعة على حلول التمويل في ساحة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة. ونؤمن إيماناً راسخاً بالمؤسسين وتركيزهم الذي لا مثيل له على التنفيذ وتجربة المستخدم والتوسع. ويسعدنا أن نكون جزءاً من رحلة نمو ليندو المثيرة، كما نتطلع إلى مواصلة دعم الفريق في رحلته للمضي قدماً في بناء شركة رائعة، والمساندة في توسع أعمالهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها”.

وكانت ليندو قد حققت نموًا بارزًا خلال عام من إطلاقها، تقدم خدمتها لطرفين مهمين في قطاع التمويل. الطرف الأول وهي الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة حيث تساعدهم في الحصول على تمويل سريع وأكثر سهولة، والطرف الثاني وهم المستثمرين عبر توفير فرص استثمارية بعوائد مالية عالية لهم خلال فترة قصيرة..

بدوره، علق شين شن؛ الشريك المؤسس للشروق بارتنرز بقوله: “بصفتنا المستثمر الجديد الذي انضم إلى رحلة ليندو، نحن سعداء ومتحمسون للغاية للعمل عن كثب مع فريق ليندو لدفع نموهم في السعودية، حيث أصبحت الشركة اللاعب الإقليمي الرائد في القطاع. ونحن نؤمن بشدة بأن ليندو تخلق تأثيرًا دائمًا من خلال تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من الحصول على مصدر استثمار موثوق ومجزي في المملكة، وسنكون سعداء لدعم إنجازاتها الإقليمية والدولية”.

فيما قال محمد جوابرة، مدير العمليات والشريك المؤسس لشركة ليندو: “كفريق من خبراء التقنية المالية، نحن نجمع ما بين الخبرة المالية والتقنيات المتقدمة لتقديم حلول لعملائنا يمكنها من تحويل وقت الانتظار إلى وضع مربح لجميع الأطراف المعنية. خلال الوباء كان هناك ارتفاعاً كبيراً في عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة الذين لجأوا إلى ليندو من أجل التمويل للحفاظ على أعمالهم واستدامتها. ويُعد نمونا بنسبة 25٪ على أساس شهري هو شهادة على العمل الجاد والتفاني والالتزام من جانب فريقنا، وهو ما نفخر به”.

وفي الختام قال الراعي: “ممتنون للبنك المركزي السعودي (ساما) لإدراجنا كواحدة من ضمن شركات التقنية المالية لاختبار منتجاتنا المبتكرة ضمن برنامج البيئة التجريبية. أود أيضًا أن أشكر فنتك السعودية، ووزارة الاتصالات، ومنشآت على الدعم الكامل الذي قدموه لنا منذ إطلاق ليندو. فلقد ساعدتنا هذه الشمولية على مواءمة أنشطتنا بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030. كما نتطلع إلى أن نكون مساهمًا رئيسيًا في القطاع المالي في المملكة”.

جدير بالذكر، أن شركة ليندو تأسست عام 2019 على يد أسامة الراعي، ومحمد جوابرة. واستطاعت إثبات أهميتها لاسيما خلال أزمة كورونا الأخيرة؛ حيث ساعدت الشركات بالحصول على دعم مالي من خلال حملات التمويل لتجنب أي مشاكل تتعلق بالسيولة النقدية.

اقرأ أيضًا:

“هدف” يعقد دورتين متخصصتين للتحول الرقمي

اكتمال الاندماج بين بنكي ساب والأول

مركز دعم المنشآت ينظم فعاليات أسبوع الصناعة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة دروب

منصة دروب تناقش أهمية التوجيه الريادي وماهيته

تعقد منصة دروب، التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، الاثنين 18 أكتوبر الجاري، جلسة تدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.