كوفيد 19

لمواجهة «كوفيد 19».. عزل 6 أحياء في مكة

عزلت وزارة الداخلية 6 أحياء في مكة ومنعت الخروج منها والدخول إليها لمواجهة فيروس كورونا «كوفيد 19»؛ في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة للحد من انتشار الفيروس.

وأعلنت الوزارة عن تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمدينة مكة المكرمة، وهي أحياء: أجياد، المصافي، المسفلة، الحجون، النكاسة، وحوش بكر؛ حيث تم منع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار اليوم، وذلك اعتبارًا من الساعة الثالثة من ظهر اليوم الاثنين 6 شعبان 1441هـ الموافق 30 مارس 2020م وحتى إشعار آخر .

وتضمنت القرارات السماح لسكان الأحياء المشار إليها بالخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل (الرعاية الصحية، والتموين ) وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا.

ونصت الإجراءات الجديدة على أن تستمر جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في كل الأحياء المعزولة صحيًا، وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

وأشارت الوزارة إلى أن تلك الخطوات تخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية، مناشدة الجميع استشعار مسؤولياتهم الفردية والالتزام والتقيد بإجراءات العزل تحقيقًا للمصلحة العامة.

يأتي هذا بالتزامن مع إعلان وزاة الصحة عن تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد «كوفيد 19» اليوم، ما يرفع إجمالي الإصابات في المملكة إلى 1453، غالبيتها مستقرة.

 

اقرأ أيضًا:

محافظ المؤسسة العامة للتدريب يُسخّر 134 منشأة لمواجهة كورونا

“ساما”: ارتفاع تحويلات الوافدين في المملكة 12.3%

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.