غرفة جدة

لمواجهة كورونا.. غرفة جدة تدعم قطاعات الأعمال بـ 9 مبادرات

كشفت غرفة جدة عن أن إجمالي عدد المبادرات المُقدمة منها لتمكين مجتمع الأعمال بلغ نحو 9 مبادرات؛ للإسهام في دعم جهود المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا «كوفيد 19»، وذلك في إطار مسؤولياتها الاجتماعية.

وتمثلت المبادرات في مشاركة غرفة جدة في حملة «برًا بمكة» مع إمارة منطقة مكة المكرمة؛ لمواجهة الآثار الناجمة عن تفشي وباء «كورونا»، والتعاون مع القطاع الخاص للتطوع وتقديم الدعم والمساندة للأسر المحتاجة وأصحاب الأعمال الميدانية وذوي الاحتياجات الخاصة خلال فترة منع الحظر.

وشملت كذلك مبادرة «حلول» لتلمس احتياجات قطاعات الأعمال والمنشآت الصغيرة والناشئة وتحديد أهم العوائق والتحديات الناتجة عن تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الوباء، وإيجاد الحلول السريعة بالتعاون مع الجهات الحكومية الرسمية، والرد على الاستفسارات وتقديم الدعم المطلوب لمجتمع الأعمال فيما يخص تطبيق الأنظمة أو الاستثناءات أو الإعفاءات.

واستهدفت المبادرات تمكين مجتمع الأعمال عبر اللقاءات المفتوحة «عن بُعد» مع مسؤولين حكوميين، وتنظيم ورش العمل على المنصة الإلكترونية التفاعلية بين أصحاب الأعمال والمسؤولين الحكوميين للتعريف بالمبادرات الحكومية المتعلقة بتخفيف الآثار الاقتصادية المترتبة على الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا.

وأتاحت مبادرات تمكين مجتمع الأعمال أساليب جديدة للتدريب عن بُعد وتقديم ورش العمل والدورات التدريبية التي تمس الاحتياجات الآنية لأصحاب الأعمال وفق الظروف الحالية؛ من خلال منصة غرفة جدة للتدريب الإلكتروني، وإطلاق مبادرات خدمة العملاء عبر تقديم الخدمات في بعض مراكز الخدمة، واستمرار تقديم خدمات الغرفة في مركز خدمة “أشمل” ومركز خدمة ميناء جدة الإسلامي مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية.

واستحدثت الغرفة قنوات اتصال جديدة لتسهيل عملية الاتصال على العملاء، وتقديم الدعم على مدار 18 ساعة، وأيضًا المحادثة الحية مع العملاء “Live Chat” وهي خدمة تفاعلية تُمكن العملاء من الحصول على رد فوري على استفساراتهم ودعم فني لخدمات الغرفة الإلكترونية.

اقرأ أيضًا:

“النقل” توضح موقفها من حظر التجوال الكلي في بعض المدن

“هدف” يطلق مبادرة جديدة لدعم السعوديين العاملين في توصيل الطلبات من خلال التطبيقات

كاوست توقع مذكرة تفاهم عن بُعد في مجال «صناعة التكنولوجيا الحيوية»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تستعرض خدمات مبادرة العلاقة التعاقدية للعاملين بالقطاع الخاص

أكد الأستاذ سطام الحربي؛ وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.