الرحلات الداخلية

لمواجهة «كورونا».. تعليق الرحلات الداخلية وإيقاف 3 وسائل نقل

أعلنت المملكة عن إيقاف الرحلات الداخلية لمواجهة فيروس كورونا وذلك لمدة 14 يومًا ابتداءً من غد السبت من الساعة 6 صباحًا، الموافق 26 رجب 1441هـ، 21 مارس 2020.

الرحلات الداخلية

واستثنت الحكومة من قرار إيقاف الرحلات الداخلية، كل الرحلات المرتبطة بالحالات الإنسانية والضرورية وطائرات الإخلاء الطبي والطيران الخاص.

الحافلات

وعلقت نشاط الحافلات بأشكالها كافة لمدة 14 يومًا ابتداءً من الساعة السادسة صباحًا من يوم غدٍ السبت،  باستثناء الحافلات العائدة للجهات الحكومية أو المنشآت الصحية العامة أو الخاصة، والمنشآت التجارية الناقلة لمنسوبيها، أو التي تستخدم لأغراض صحية أو إنسانية أو أمنية، بموجب خطابات تصدر من وزارة الداخلية أو وزارة الصحة.

سيارات الأجرة 

وتضمنت القرارات تعليق نشاط سيارات الأجرة لمدة 14 يومًا ابتداءً من الساعة السادسة صباحًا من يوم غدٍ، باستثناء الخدمة المقدمة بالمطارات لحركة النقل الجوي، بحسب ما تقدرها الهيئة العامة للطيران المدني، ويقتصر نشاط نقل الأفراد على السيارات الخاصة التي تعمل مع التطبيقات.

اقرأ أيضا..«الراجحي» يُعلق على قرار تقليص أعداد العاملين لـ 40%

حجب تطبيقات النقل

ومن المقرر أن تتعاون الهيئة العامة للنقل بالتنسيق مع وزارة الداخلية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات المعنية الأخرى لحجب تطبيقات نقل الركاب المخالفة بشكل عاجل.

خدمة القطارات

وشملت القرارت تعليق خدمة القطارات لجميع المشغلين لمدة 14 يومًا ابتداءً من الساعة السادسة صباحًا من يوم غدٍ، على أن يشمل ذلك: خط الرياض – الدمام مرورًا ببقيق والهفوف، وخط الرياض – الجوف مرورًا بالمجمعة والقصيم وحائل، وقطار الحرمين السريع. واستمرار قطارات النقل التجاري ويشمل ذلك قطار البضائع بين ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام والميناء الجاف في الرياض، وقطار التعدين الخاص بالشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار».

اقرأ أيضا: وباء كورونا يُلغي فعاليات موسم جدة 2020

استثناءات 

ولفتت الحكومة إلى الاستمرار في تسيير عبارات النقل بين جازان وجزيرة فرسان مع تقليص عدد المسافرين إلى 100 شخص في الرحلة الواحدة، يراعى فيها الموظفون وسكان جزيرة فرسان، وعدم السماح بالسفر من خلالها لأغراض سياحية.

وستواصل سفن البضائع عملها وفق برنامجها المعتاد، مع أخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة وفق توصيات وزارة الصحة للحد من انتقال العدوى.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ أكد أن العالم يواجه فترة عصيبة تزامنًا مع انتشار فيروس كورونا، مؤكدًا على أن المملكة ستواصل جهودها ودعمها لمواطنيها للخروج من الأزمة دون خسائر، قائلًا: “سنواجه المصاعب بإيماننا بالله وتوكلنا عليه، وعملنا بالأسباب، وبذلنا الغالي والنفيس للمحافظة على صحة الإنسان وسلامته، وتوفير كل أسباب العيش الكريم له، مستندين على صلابتكم وقوة عزيمتكم، وعلو إحساسكم بالمسؤولية الجماعية”.

اقرأ أيضًا:الملك سلمان: سنوفر للمواطن كل متطلباته خلال الأزمة الحالية

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خدمة المستشار العقاري

خدمة المستشار العقاري.. تسهيل تجربة امتلاك السكن

انطلقت خدمة المستشار العقاري في سبتمبر 2018م، وساهمت حتى الآن في مساعدة أكثر من 44.800 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.