منع التجول جزئيا

لمكافحة كورونا.. 10 ملايين دولار من المملكة لـ «منظمة الصحة العالمية»

وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بدعم منظمة الصحة العالمية ماليًا؛ لمكافحة فيروس كورونا الجديد.

من جانبه، أوضح عبد الله بن عبد العزيز الربيعة؛ المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية؛ والمستشار بالديوان الملكي السعودي، أنه تقرر دعم منظمة الصحة العالمية بـ 10 ملايين دولار.

وأضاف، أن القرار يعكس حرص المملكة على تسخير إمكاناتها، ومواردها لخدمة خدمة القضايا الإنسانية، وذلك بالتعاون الكامل مع الأمم المتحدة، ووكالاتها، ومنظماتها، والمجتمع الدولي.

وأشار “الربيعة” إلى أن قرار القيادة الرشيدة هو امتدادٌ للمواقف الإنسانية التي تقدمها خلال الأزمات التي يتعرض لها العديد من الشعوب في شتى أنحاء العالم.

وكانت المنظمة العالمية أطلقت نداءً عاجلًا لتكثيف الجهود من أجل اتخاذ إجراءات عالمية؛ لمحاربة انتشار فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن فيروس كورونا الجديد تسبب في إلغاء عدد من الفعاليات الاقتصادية والريادية في المملكة وعدد من الدول؛ للحد من انتشاره.

وألغت المملكة، كذلك، المؤتمر الدولي للتجارة الإلكترونية لحين إشعار آخر، كما اتخذت عددًا من الإجراءات للوقاية من الفيروس؛ على رأسها تعليق تأشيرتي العمرة والسياحة.

وقررت حكومة المملكة تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا إلى كل من: (الإمارات العربية المتحدة، الكويت، مملكة البحرين، جمهورية لبنان، الجمهورية العربية السورية، جمهورية كوريا الجنوبية، جمهورية مصر العربية، جمهورية إيطاليا، وجمهورية العراق)، وكذلك تعليق دخول القادمين من تلك الدول احترازيًا.

اقرأ أيضًا:

«انطلاقتي الأولى» دورة للأسر المنتجة في مركز التنمية الاجتماعية بتبوك

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.