لمدة عام.. استثناء المنشآت التجارية الجديدة من شرط التوطين

كشف أحمد الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، عن أن المنشآت التجارية الجديدة مُستثناة من شرط التوطين؛ في إطار التخفيف عن القطاع الخاص في توطين الوظائف.

وأعلن «الراجحي»؛ على هامش اللقاء الذي جمعه مع رجال وسيدات الأعمال في منطقة حائل أمس، عن منح المنشأة التجارية الجديدة مهلة 12 شهرًا لتأسيسها، دون المطالبة بتوظيف مواطن سعودي في المنشأة.

وأكد أنه يحق للمنشأة خلال فترة العام الأول طلب التأشيرات التأسيسية التي ستطلقها الوزارة عبر منصة «قوى» الشهر المقبل، ومن ثم يجري ترقيتها للنطاق المتوسط المناسب للمنشأة.

ولفت الوزير إلى أن وزارة العمل أنهت 68 مبادرة عملت عليها خلال الأشهر الماضية، فيما يجري العمل على إطلاق 32 مبادرة تخدم القطاع الخاص.

وأوضح أن الوزارة وقّعت على عدد من المبادرات مع القطاعين الصحي والزراعي؛ بهدف توفير 55 ألف وظيفة للشباب والفتيات في القطاع الخاص.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل تمنح الشركات والمنشآت التجارية الجديدة اهتمامًا كبيرًا؛ إذ تستهدف رفع الأعباء المالية التي تواجهها هذه الشركات في مرحلة التأسيس.

 

اقرأ أيضًا:

وزارة العمل تعمل على برنامج لتصنيف وهيكلة بعض المهن
وزارة العمل توضح حقيقة إلغاء تأشيرة عامل

الهيئة الملكية بينبع تبرم اتفاقية تعاون لتوفير المنتجات الطبية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.