سيارات دفع رباعي

لمحبي المغامرة.. أبرز سيارات دفع رباعي يمكن اقتناؤها

تُعد سيارات الدفع الرباعي من السيارات التي تتمتع بشعبية كبيرة في مختلف دول العالم؛ نظرًا لتصميمها الرياضي الأنيق وقوتها، ما يجعلها المفضلة لدى جميع عشاق السيارات، ويقبلون على اقتنائها بشكل أكبر من موديلات أخرى في الأسواق.

لذا؛ يسلط “رواد الأعمال ” الضوء على أبرز سيارات دفع رباعي في الشرق الأوسط يمكن شراؤها.

فورد F150

تأتي تلك الشاحنة مزودة بخيارات عديدة من المحركات؛ منها: ايكوبوست 2.7 لتر، ومحرك ايكوبوست 3.6 لتر، ومحرك آخر ذي ثمانية أسطوانات سعة 5.0 لتر، وتم تصميمها بشكل رياضي بالكامل، وحصلت السيارة على تصميم جديد لغطاء المحرك، ومصابيح LED أمامية كبيرة الحجم، بالإضافة إلى تصميم انسيابي من الخلف، مع تطعيمات من الكروم في الواجهة الأمامية لتعطي مظهرًا جذابًا لمقدمة السيارة.

سيارات دفع رباعي

جي إم سي سييرا

تُعد سيارة جي إم سي سييرا 2020 ضمن أفضل سيارات البيك أب المفضلة في الشرق الأوسط، وتتميز بمحرك V8، ويرمز ذلك إلى عدد أسطوانات المحرك؛ حيث تحتوى السيارات المزودة به على 8 غرف احتراق وقود، وذلك يعمل على زيادة عزم وكفاءة السيارة.

وتصل سعة محرك السيارة إلى 5.3 لتر بقوة 355 حصانًا وعزم دوران 519 نيوتن/متر، كما تتوافر نسخ أخرى من السيارة مزودة بمحرك بقوة 420 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيك 10 سرعات.

سيارات دفع رباعي

فورد إكسبلورر

حظي الجيل السادس من هذه السيارة بتصميم أكثر انسيابية؛ إذ تم إدخال تعديلات جذرية على مقدمة السيارة بإضافة شبك أمامي جديد بشكل هجومي، ومصابيح جديدة بتصميم عصري أكثر انسيابية، بالإضافة إلى إضافة فتحات تهوية جديدة للسيارة، ومصابيح خلفية ذات تصميم جديد.

تتوافر هذه السيارة بخيارين من المحركات؛ أولهما ايكوبوست 4 سلندرات سعة 2.3 لتر تيربو بقوة 300 حصان وعزم 420 نيوتن/متر، والمحرك الثاني V6 سعة 3 لترات بقوة 365 حصانًا وعزم 514 نيوتن/متر، والمحركان مزودان بناقل حركة أوتوماتيك من 10 سرعات، والنسخة الأعلى يتوافر بها نظام دفع رباعي في العجلات.

سيارات دفع رباعي

نيسان باترول

تنتمي السيارة إلى شريحة السيارات الدفع الرباعي، وهي مزودة بمحرك ثمانى الأسطوانات، سعة 5.6 لتر، ليولد قوة 400 حصان، وعزم أقصى للدوران 560 نيوتن/متر، ومدعمة بناقل حركة سباعى السرعات أوتوماتيك.

وجاءت مزودة بخطوط أفقية في الشبك الأمامي تبرز عرض هذه السيارة ومعالم قوتها، كما تأتي لمسات الألمنيوم اللامعة على الجانبين لتُضفي لمسة فاخرة عليها، بالإضافة إلى غطاء المحرك المصمم بشكل يدل على الصلابة.

سيارات دفع رباعي

تويوتا لاندكروز

تظل هذه السيارة مفضلة لدى العديد من مواطني دول الخليج؛ لما تتمتع به شركة تويوتا اليابانية من سمعة جيدة بتتعلق بجودة سياراتها واعتماديتها، والسيارة مزودة بمحرك 8 سلندرات سعة 4.6 لتر ينتج قوة 304 أحصنو وعزم 439 نيوتن/ متر، ويوجد نسخة أقوى من السيارة بمحرك سعة 5.7 لتر.

وجددت الشركة تصميم سياراتها ليحصل على شبك أمامي جديد، ولمسات من الكروم الفضي، وجنوط قياس 20 بوصة.

سيارات دفع رباعي

اقرأ أيضًا

عودة حذرة.. الشركات تستأنف طرح سيارات 2021

لمحبي السيارات الهايبرد.. أبرز موديلات في الشرق الأوسط

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

سيارات ظهرت في أفلام هوليوود

أشهر 5 سيارات ظهرت في أفلام هوليوود

تُعد السيارات أحد أبرز المظاهر في الأفلام الهوليوودية؛ إذ يندر أن نجد فيلم إثارة أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.