لمتابعة عملك الريادي.. 4 تطبيقات حديثة ترفع الإنتاجية

لا شك في أن ما يشهده العالم من انتشار واسع للهواتف المحمولة والأنظمة الحديثة، أدى إلى تزايد أعداد مستخدمي تلك الهواتف بشكل يومي في مختلف أنحاء العالم؛ ما ساهم في ابتكار تطبيقات جديدة وحديثة تقدم عددًا من الخدمات في جميع المجالات.

ومع انتشار التطبيقات الحديثة على أنظمة الهواتف المحمولة، يلجأ رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى هذه التطبيقات؛ لتوظيفها في تنظيم الوقت وإدارة الأعمال والتواصل مع العملاء، وهو ما يُساعدهم على إنجاز مهامهم خلال فترة زمنية قصيرة.

وفي هذا السياق، يرصد «رواد الأعمال»، أبرز 4 تطبيقات في أنظمة الهواتف المحمولة الحديثة، تساعد رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على زيادة الانتاجية وإنجاز المهام، وهي كالتالي:

1- تطبيق Zoom

قد يظن البعض أنه إذا قرر صاحب العمل أو المشروع عقد اجتماع مع العملاء أو الموظفين، قد يحتاح إلى ترك مكتبه أو المكان الذي يتواجد به حتى يعقد اجتماعه، ولكن مع تطبيق Zoom، فأنت لست بحاجة إلى ترك منزلك أو مكتبك أو حتى المكان الذي تتواجد به حتى تعقد اجتماعك؛ حيث يوفر هذا التطبيق لمستخدميه إمكانية عقد الاجتماعات والمؤتمرات عبر الإنترنت، كما يُتيح التطبيق إمكانية دعوة 100 شخصٍ للانضمام إلى الاجتماع من خلال الفيديو.
ويُتيح تطبيق Zoom لمستخدميه عددًا من المزايا، منها إمكانية جذب مزيد من العملاء والجمهور لنشاطهم التجاري، كما يمكن للمستخدمين إمكانية عقد الندوات وتنظيم المؤتمرات وإرسال الملفات والنصوص والصور، بالإضافة إلى مشاركة الفيديو من خلال التطبيق.

ويتوفر تطبيق Zoom في جميع أنظمة الهواتف المحمولة، «أندرويد، وآي أوه إس».

2- تطبيق Harvest

أكثر ما يُميز تطبيق Harvest هو إنشاء عدادات زمنية تساعد المستخدم على متابعة وتنفيذ وإدارة المشروعات التجارية التي يعمل عليها، كما يمكن لمستخدمي هذا التطبيق متابعة نفقات المشروعات الخاصة بهم.

ويوفر تطبيق Harvest لمستخدميه إمكانية استلام إشعارات تخبرك بأن العملاء أتموا عملية الدفع فور إنجاز مهمة أو مشروع؛ حيث يتوفر التطبيق في أنظمة الهواتف المحمولة، «أندرويد، آي أو إس».

3- تطبيق Swipes

يتمتع تطبيق Swipes بعدد من المزايا المختلفة التي تساعد مستخدميه على تنظيم الوقت وإدارة الأعمال والتواصل مع العملاء بكل سهولة؛ حيث يُتيح التطبيق لمستخدميه إمكانية جمع وتنظيم المهام في مكان واحد.

ويوفر تطبيق Swipes ميزة التخطيط والتنظيم لجميع الأعمال اليومية التي تتعلق بالمستخدم، ويتميز التطبيق بسرعة تنظيم وإدارة الجدول الزمني الخاص بالمستخدم؛ ما يساعد على إنجاز المهام المطلوبة خلال فترة زمنية أقل.

ويمكن لمستخدمي تطبيق Swipes العمل على أكثر من مهمة واحدة في آن واحد؛ حيث يتمتع التطبيق بالسهولة والبساطة في الاستخدام، ويحتوي على ثلاثة تبويبات مختلفة، منها:

1- التبويب الأول، يحتوي على جدول زمني يضم جميع المهام اليومية وما تم تنفيذه.

2- التبويب الثاني، يتضمن جدولة المهام التي تتعلق بالمستخدم، وتشمل التخطيط وتسجيل الملاحظات والأحداث المتكررة.

3- والتبويب الثالث يتعلق بالمهام التي تم تنفيذها بالفعل.

ويتوفر تطبيق Swipes في جميع أنظمة الهواتف المحمولة «نظام أندرويد، ونظام آي أو إس».

4- تطبيق Cloze

ينفرد تطبيق Cloze بعدد من المزايا المختلفة التي تساعد رواد الأعمال على إدارة وتنظيم جدول أعمالهم الزمني، ويوفر هذا التطبيق لمستخدميه إمكانية إنشاء ملف تعريفي خاص بكل عميل؛ وهو الأمر الذي يُساعد المستخدمين على إدارة جدول الأعمال على مدار اليوم.

ويوفر تطبيق Cloze ميزة تلقي المستخدم إشعارات تنبيهية للتذكير بمهام محددة حان وقت تنفيذها، بالإضافة إلى تذكير المستخدم بموعد عقد الاجتماعات، كما يُتيح التطبيق للمستخدم إدارة البريد الإلكتروني الخاص، وإمكانية تذكيره إذا لم يتلق ردًا على رسالة بريد إلكتروني، بالإضافة إلى إخطار المستخدم عندما يفتح المستلم رسالة بريد إلكتروني، أو ينقر على رابط أرسله المستخدم.

ويتوفر تطبيق Cloze في جميع أنظمة الهواتف المحمولة المختلفة، «نظام أندرويد، ونظام آي أو إس».

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

كيف تُحول عملاءك إلى مُسوقين لصالح شركتك؟

لا تقتصر مهام العمليات التسويقية على نشر المحتوى بمختلف المنصات والوسائل كما يعتقد البعض، فهناك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.