الفرنشايز

لمانحي الفرنشايز.. كيف تحفز عائلتك للانضمام إلى مشروعك؟

بصفتك مانح فرنشايز فإن موقفك وسلوكك تجاه عملك بمثابة نموذج يُحتذى به لعائلتك. ما تقوله، وما تفعله، وكيف تتصرف وتتفاعل كلها عوامل في كيفية تشكيل عائلتك لآرائهم في عملك، علاوة على ذلك فإن السمعة التي يتمتع بها نشاطك التجاري في المجتمع بشكل عام هي أيضًا عوامل كبيرة؛ لذلك من المهم أن تضع في اعتبارك كيف ينظر موظفوك وعملاؤك إلى عملك.

تمتد السلوكيات والمواقف خارج نطاق العمل، كما ترتبط الطريقة التيِ تعامل بها الأشخاص بمشاركتهم الإيجابية أو السلبية معك ومع عملك وعلامتك التجارية. وتؤثر جميع هذه العوامل في التزامهم وولائهم وأدائهم وجوانب أخرى من العمل.

كل ما يجب معرفته قبل الاستثمار في الفرنشايز

وفي كتاب “Family Business Heartburn Relief” قام “لويد راولز” بتقسيم فصوله بكل بساطة قائلًا: “إنه علينا أن نبدأ بكيفية نظر أطفالنا وعائلتنا إلينا، ثم الانتقال إلى كيفية تعاملنا كقادة في أعمالنا أو عائلتنا مع الناس”.

وهناك بعض الأسئلة البسيطة التي يمكنك طرحها والتي قد تساعدك في تحديد المكانة التي تقف عندها:

-هل أنشأت ثقافة يتم فيها تشجيع الجميع واحترامهم وإتاحة الفرص لهم للتقدم والتطور؟

-هل تدخل ديناميكيات الأسرة في الشركة أم أنك تتعامل بمهنية بحتة؟

إذا أجبت بـ “نعم” على كلا السؤالين فأنت في وضع رائع لتحفيز فريق العمل بشركتك على أن يكونوا جزءًا لا يتجزء من عائلتك؛ نتيجة لهذا سيكون لديك موظفون أكثر انخراطًا وتمكينًا وحماسًا في العمل.

أما إذا أجبت بـ “لا”، أو لم تكن متأكدًا من كيفية الإجابة فلديك القليل من العمل للقيام به. النبأ السار هو أنه ممكن! عليك أن تستثمر في صنع ثقافة أكثر إيجابية وجاذبية؛ للقيام بذلك يمكنك البدء بأربعة عناصر إلكترونية تركز على عائلتك وموظفيك:

  • عبر عن مدى استمتاعك بالعمل.
  • اشرح سبب بدء عملك التجاري وما الذي يجعلك تشارك فيه.
  • قدم فريقك للبائعين والعملاء والمستثمرين.
  • قم بإشراك موظفيك وعملائك لزيادة الولاء للعلامة التجارية.

كم تبلغ تكلفة امتياز Cinnabon؟ وما هي فرص الأرباح؟

سواء كنت تمتلك الثقافة بالفعل أو ستبدأ في تحويل ثقافتك لتحفيز أفراد العائلة على المشاركة في العمل فأنت تفعل شيئًا رائعًا. فهذه الخطوات سوف تساعدك أنت ومديريك وموظفيك للعمل في بيئة تشجعهم على الرغبة في أن يكونوا في أفضل حالاتهم. سواء كان ذلك في المبيعات أو خدمة العملاء أو التغليف أو تطوير المنتجات. ومهما كان دورهم فأنت تنشئ أبطالًا داخليين للعلامة التجارية يخدمونك أنت وعملك جيدًا في المستقبل.

من ناحية أخرى، تذكّر أن ليس كل أفراد فريق العمل متماثلين، فقد يرغب البعض في العمل وقد لا يرغب البعض في ذلك أبدًا. آخر شيء تريد القيام به هو الشعور بالذنب تجاه أي شخص يعمل في الشركة. فقط تأكد من أنك تقوم بإضافة الشخصيات المناسبة والشغوفة إلى عملك.

المصدر: www.franchising.com

ترجمة: سارة طارق

اقرأ أيضًا:

طريق الفرنشايز.. الأقل في التكلفة والأسرع نموًا

الأسئلة الشائعة عن الفرنشايز.. بوابتك إلى عالم النجاح

الفرنشايز في المملكة.. رؤية وريادة وطموح

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ممنوح الفرنشايز

4 أخطاء شائعة يقع فيها ممنوح الفرنشايز الجديد

على الرغم من كل مزايا الفرنشايز لا يزال بالإمكان إيقاف عمل ممنوح الامتياز التجاري الجديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.