المبيعات

لماذا يحتاج مندوبو المبيعات إلى مواقع التواصل الاجتماعي؟

بعد أن أصبح استخدام الشركات لمواقع التواصل الاجتماعي سائدًا في الترويج لمنتجاتها وخدماتها، بات لزامًا على رواد الأعمال، معرفة كيفية الاستفادة من تلك المواقع بالشكل الأمثل؛ من خلال مندوبي المبيعات.

فلماذا على مندوبي المبيعات اللجوء إلى مواقع التواصل الاجتماعي؟

هناك خمسة أسباب لأهمية تلك المواقع، تسهل مهمة مندوب المبيعات:

تسريع بناء العلاقات

يحب الناس التعامل مع أشخاص سبق معرفتهم؛ ما يعني أنه كان على مندوبي المبيعات قضاء ساعات طويلة في إجراء مكالمات هاتفية، وجدولة اجتماعات شخصية، وحضور فعاليات وأنشطة، أما الآن، فقد مكّنت مواقع التواصل الاجتماعي مندوبي المبيعات من التواصل مع عملائهم، ومعرفة توجهاتهم وآفاقهم بشكل متكرر أكثر، مع ملاحظة ضرورة ألاّ يحلّ تفاعل الوسائط الاجتماعية محل التفاعل البشري، بل تُستخدم كوسيلة أخرى مفيدة للتواصل.

المبيعات

جعل مندوبي المبيعات أكثر دراية

يمكن لمندوبي المبيعات، الحصول على رؤية واضحة لجميع جوانب السوق؛ من خلال الاستماع الاجتماعي الأساسي؛ بالحصول على تعليقات عملائهم، وجمع معلومات مهمة عن مواطن القوة والضعف في المنافسين، والحصول على رؤى متنوعة تخص كافة الاتجاهات في مجال صناعتهم.

بناء الثقة مع العملاء

تساعد مشاركة المحتوى المهم للعملاء بانتظام، مندوبي المبيعات ليصبحوا مصدر “انتقال إلى” للمعلومات في مجالهم، مع ضرورة تضمين المعلومات المتعلقة بمنتجاتهم وخدماتهم في هذا المزيج، على أن يسعوا أيضًا إلى مشاركة المحتوى الآخر الذي يعيد العملاء إلى ملفاتهم الشخصية مرارًا وتكرارًا. من المهم أيضًا أن يعجب مندوبو المبيعات بمشاركة منْ يحاولون المشاركة معهم.

المبيعات

زيادة مشاركة العملاء

عندما يختار العملاء الاشتراك في مواقع التواصل الاجتماعي، يصبحون أكثر انخراطًا بشكل شخصي مع العلامة التجارية نفسها، ومع مندوب المبيعات الذي يمثلها. تساعد مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا، مندوبي المبيعات على التقاط معلومات مهمة عن العملاء، بدءًا من أيام ميلادهم إلى أحداث الحياة المهمة، والتي يمكن أن تؤدي إلى مناقشات أكثر تفصيلًا.

توليد عملاء محتملين

تعدّ مواقع التواصل الاجتماعي مكانًا رائعًا للعثور على العملاء المحتملين؛ من خلال الإعجابات، والتعليقات على LinkedIn، والمشاركات، وإعادة نشر التغريدات، ومتابعي فيسبوك، لكن مواقع التواصل الاجتماعي الثلاثة الكبرى، ليست بالتأكيد المصادر الوحيدة لعروض المبيعات، بل يُضاف إليها أيضًا المدونات، والمحادثات المباشرة، والتعليقات.

في المحصلة، عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بالشكل الصحيح، فإنها تكون أداة مهمة لمندوبي المبيعات، فمشاركة المعرفة الصناعية التي تهم العملاء الحاليين والمحتملين بطريقة جذابة وغير مكلفة، تتيح بناء علاقات أسرع وأكثر جدوى؛ المر الذي يفيد جميع الأطراف.

المبيعات

اقرأ أيضًا:

«فيسبوك».. مستقبل الشركات الناشئة

خدمات جوجل.. ماذا تعرف عنها؟

كيف تحمي حسابك على مواقع التواصل من الاختراق؟

الرابط المختصر :

عن مارك هيويت

كاتب أمريكي ؛ مدرب، ومتخصص في قيادة وبناء الفريق، والأعمال الاجتماعية،لديه خبرات رقمية، قائد في مجال المبيعات والتكنولوجيا، وهو مؤسس مشارك في « سوشالي سافي«.

شاهد أيضاً

لينكد إن

كيف تستفيد من لينكد إن؟

تتعلق مواقع التواصل الاجتماعي بالاستماع أكثر من تعلقها بالتواصل الخارجي؛ لذا يمكنك استخلاص رؤى هائلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.