آيفون الجديد

لماذا يجب أن تنتظر آيفون الجديد؟.. تقنيات لا تتوقف عن التحديث

منذ الخريف الماضي طرحت شركة أبل، الرائدة في صناعة التكنولوجيا، سلسلة من هواتف iPhone 12، ومن المقرر أن يصل iPhone 13 الجديد في وقت مبكر من سبتمبر المُقبل؛ لذلك، نتناول في “رواد الأعمال” بالسطور التالية: لماذا يجب أن تنتظر آيفون الجديد؟

وأظهرت الشائعات حول iPhone 13 أنه ستكون هناك العديد من الترقيات التي ستجعله متفوقًا على iPhone 12، ومن المؤكد تقريبًا أن iPhone 12 سيشهد انخفاضًا في الأسعار هذا الخريف.

آيفون الجديد

كان عام 2020 عامًا ضخمًا بالنسبة لشركة أبل؛ حيث كشفت عن خمسة هواتف جديدة خلال العام، بما في ذلك الجيل الثاني من iPhone SE، والأول من نوعه iPhone 12 mini، وiPhone 12، وiPhone 12 Pro، وiPhone 12 Pro Max، وفي العام الجاري من المتوقع أن تكشف Apple عن أربعة أجهزة iPhone جديدة على الأقل تحت اسم “iPhone 13″، ووفقًا للشائعات المبكرة يجب أن تشتمل التشكيلة المقبلة على طرازين عاديين، بقياسي 5.4 بوصة و6.1 بوصة، واثنين من الأشكال الاحترافية بحجمي 6.1 و6.7 بوصة.

اقرأ أيضًا: موقع Edmodo.. المنصة التعليمية الأشهر في العالم

والتسريبات الحالية تُشير إلى تصميم وشاشة متشابهين للغاية، وإن كان ذلك بمعدل تحديث 120 هرتز على iPhone 13 Pro وPro Max وشق أصغر قليلًا، بالإضافة إلى ترقية متواضعة للطاقة إلى حد ما، وبطاريات أكبر بشكل هامشي، وتعديلات طفيفة في الكاميرا، بما في ذلك ماسح ضوئي LiDAR لجميع الطرز، بدلًا من الموديلات Pro فقط.

لماذا يجب أن تنتظر آيفون الجديد في 2021؟

إذا كنت من مستخدمي نظام IOS وتحرص على شراء هواتف أبل الجديدة يُمكنك متابعة هذه المقالة لمعرفة لماذا يجب أن تنتظر آيفون الجديد في هذا العام.

إضافات جديدة

ورد أن Apple ستعيد تقديم Touch ID إلى iPhone 13، إما أسفل الشاشة أو على الزر الجانبي؛ إذ يجب أن يكون مفيدًا لإلغاء قفل هاتفك بسرعة إذا كان وجهك مغطى، كما يُقال أيضًا إن شاشة iPhone 13 ستحصل على معدل تحديث 120 هرتز ProMotion على الأقل لطرازات Pro.

ومن خلال هاتف آيفون الجديد سيتمكن المصورون المهتمون من الاستفادة من عدسة الكاميرا الخلفية فائقة الاتساع المحسّنة، بالإضافة إلى بعض أوضاع التصوير الفلكي وصورة الفيديو الجديدة، علاوة على ذلك يُشاع أن جميع أجهزة iPhone 13s، بما في ذلك الطرز الأساسية، ستحصل على مستشعر عمق LiDAR من Apple هذا العام، وهي كاميرا تساعد في تأثيرات الصور وتطبيقات الواقع المعزز.

ألوان جديدة

من المرجح أن تحصل مجموعة iPhone 13 على مجموعة جديدة من الألوان للاختيار من بينها، بما فيها: البرتقالي والأسود اللامع.

اقرأ أيضًا: الاستخدام الصحيح لخدمة iCloud mail.. كيف يكون؟

بطاريات أكبر

يُشير تسرب تم رصده على l0vetodream على Twitter إلى أن جميع طرز iPhone 13 ستحصل على سعة بطارية أكبر، يتضمن ذلك iPhone 13 mini وiPhone 13 وiPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max.

تحسينات الكاميرا

يمكن أن يشتمل طرازا Pro هذا العام على ميزة كاميرا Time-of-Flight، وتستخدم الكاميرات خلال وقت الرحلة ضوء الأشعة تحت الحمراء بما يناسب التنقل الداخلي، والأداة مفيدة أيضًا للتصوير ثلاثي الأبعاد وتجارب الواقع المعزز.

آيفون الجديد

عرض 120 ميجا هرتز

وفقًا للتسريبات الأخيرة تتميز هواتف iPhone 13 Pro بشاشة ProMotion 120 ميجا هرتز مماثلة لتلك التي ظهرت منذ فترة طويلة في سلسلة iPad Pro، وباستخدام تقنية LTPO backplane ستوفر الميزة مزيدًا من التمرير السلس واستجابة أكبر ومحتوى حركة أكثر سلاسة، كما يُمكن أيضًا تقديم شاشة اللمس كلوحة واحدة، وهو ما يقلل من سمك الشاشة بشكل عام.

المعالج

تأتي أجهزة iPhone الجديدة دائمًا مع معالجات محسّنة، وبالنسبة لسلسلة iPhone الجديدة نتوقع رؤية معالج A15 مع مجموعة شرائح تم تصنيعها بواسطة TrendForce.

الشحن

لفترة طويلة بدا أن iPhone سيتبع في النهاية سلسلة iPad Pro من خلال استبدال منفذ Lightning بـ USB-C، ومع ذلك من المرجح أن يحتفظ iPhone 13 وiPhone 13 mini بمنفذ Lightning.

اقرأ أيضًا:

كل ما يجب معرفته عن نظام تشغيل أبل iOS 15.. تحديثات مبتكرة

هواتف ذكية أقل من 500 دولار.. تقنيات مذهلة لا تكسر الميزانية

مقارنة بين هاتفي Mate 40 Pro وGalaxy S21 Ultra.. أيهما أفضل؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

Mavic 2 Pro

مواصفات Mavic 2 Pro.. عملاق التصوير الجوي

على الرغم من أنها باهظة الثمن بعض الشيء إلا أن Mavic 2 Pro تُعد واحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.