مؤشر الأسهم السعودية

لليوم الثاني.. مؤشر الأسهم السعودية ينخفض و«أرامكو» الأكثر نشاطًا

واصل مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية انخفاضه لليوم الثاني على التوالي؛ حيث أنهى تعاملاته منخفضًا 41.86 نقطة ليغلق عند مستوى 8386.35 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 4.1 مليار ريال.

ووصل عدد الأسهم المتداولة إلى أكثر من 181 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 186 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 56 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أُغلقت أسهم 131 شركة على تراجع.

وكانت الأسهم الأكثر ارتفاعًا هي: أسهم شركات مجموعة “السريع، سيسكو، أسمنت أم القرى، أميانتيت، وأسمنت المدينة”.

وكانت أسهم شركات “إس تي سي، ينساب، التأمين العربية، اليمامة للحديد، ومتلايف إيه إي جي العربي” الأكثر انخفاضًا في التعاملات؛ حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.95% و4.70%.

 

وسجلت أسهم شركات “دار الأركان، الإنماء، أسمنت الجوف، أرامكو السعودية، وكيان السعودية” الأكثر نشاطًا بالكمية، كما كانت أسهم شركات “الإنماء، إس تي سي، أرامكو السعودية، الراجحي، ودار الأركان” هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

وأُغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضًا 29.38 نقطة ليقفل عند مستوى 7434.87 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 5 ملايين ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 113 ألف سهم تقاسمتها 409 صفقات.

 

اقرأ أيضا:

المملكة تقدم نموذجًا مميزًا لمعايير انبعاثات الطاقة في دافوس 2020

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

«منشآت» تختتم فعاليات «أسبوع الإعلام الريادي» بواجهة الرياض

أعلنتالهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، اليوم الاثنين، عن اختتام فعاليات «أسبوع الإعلام الريادي»، الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.