لليوم الثالث.. استمرار مبادرة «التطوع البلدي» بمشاركة 16 ألف مواطن

تواصل مبادرة «التطوع البلدي»، فعالياتها لليوم الثالث على التوالي، والتي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، على مستوى الأمانات والبلديات في مناطق ومحافظات ومدن المملكة تحت عنوان «يدًا بيد نرتقي»، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع الذي وافق الخامس من ديسمبر الجاري.

ويُشارك في مبادرة «التطوع البلدي» أكثر من 16 ألف متطوّع ومتطوّعة؛ حيث تهدف مبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى تعزيز شراكاتها المجتمعية مع المتطوّعين، وتعزيز دورها في جوانب المسؤولية المجتمعية، وتحفيز ودعم المتطوعين للمشاركة في الفعاليات والمبادرات التي تطلقها.

وفي هذا السياق، أوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية أن المبادرة تشمل عدة مبادرات لنظافة الأحياء والحدائق، وإزالة الكتابات الجدارية المشوّهة للمنظر العام، وزراعة المناطق البرية، ونظافة الأحياء والحدائق، ونظافة الشواطئ، والتدريب على الإسعافات الأولية للمتطوعين، وتوزيع شتلات زراعية، ونظافة المرافق العامة.

وتشهد المبادرة توزيع الكثير من المنشورات لتوعية المواطنين والمواطنات بالصحة العامة وصحة البيئة والمحافظة عليها، كما شملت أنشطة وفعاليات علمية وعملية أخرى.

اقرأ أيضًا: تحت شعار «يدًا بيد نرتقي».. الشؤون البلدية تُطلق مبادرة «التطوع البلدي»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إدارة تجزئة سوائل الغاز الطبيعي

إدارة تجزئة سوائل الغاز الطبيعي في أرامكو تحقق إنجازًا جديدًا

حققت إدارة تجزئة سوائل الغاز الطبيعي في شركة أرامكو بينبع، إنجازًا جديدًا؛ حيث اقتنصت الفئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.