جسر الملك فهد

للمرة الأولى.. جسر الملك فهد يُسجل أعلى إحصائية لعبور المسافرين

شهد جسر الملك فهد، السبت الماضي، عبور 131177 مسافرًا؛ حيث تُعد هذه الإحصائية هي الأعلى على الإطلاق منذ أن تم افتتاحه، فيما بلغ أعلى إحصاء يومي سابق نحو 129437 مسافرًا.

وفي سياق متصل، أوضح العقيد معلا بن مرزوق العتيبي؛ المتحدث باسم جوازات المنطقة الشرقية، أن حركة عبور المسافرين تميزت بالانسيابية والسلاسة بفضل التعاون القائم بين الجهات ذات العلاقة بالجسر.

وأكد أنه تم التعامل مع حركة عبور المسافرين وفق الخطط المعدة مسبقًا، التي شملت فتح جميع المسارات والكونترات والعمل على سرعة إنهاء الإجراءات دون أي خلل بالجوانب الأمنية.

وفي سياق آخر، دشن جسر الملك فهد، أمس الأحد، للمرة الأولى عبور الدراجات النارية بصفة رسمية؛ حيث سجل الجسر عبور 379 دراجة نارية؛ منها 195 دراجة من الجانب السعودي و184 دراجة من الجانب البحريني، في اليوم الأول من انطلاق مسار قائدي الدراجات النارية.

يُذكر أن الجسر يُمثل أحد أهم المعالم الحيوية عالميًا وترتاده أعداد كبيرة من المسافرين سنويًا ليضع نفسه في مصاف المنافذ العالمية البرية في أعداد المسافرين، ولمواكبة الزيادات السنوية في أعدادهم تجري الشؤون الفنية الدراسات المطلوبة وتنفذ المشاريع لرفع الطاقة الاستيعابية لمناطق إنهاء الإجراءات وفق خطط زمنية يتم تحديثها ومراجعتها بشكل دوري.

يُشار إلى أن المؤسسة استحدثت، مؤخرًا، إدارات تعنى بالسلامة والصحة والبيئة لأهمية أن يكون الجسر بيئة مثالية؛ بالتقليل والحد من أعداد الحوادث بمختلف أنواعها، وتكوين بيئة صحية سواء لمستخدمي الجسر أو العاملين داخل هذه المنشأة، إلى جانب الحفاظ على البيئة.

اقرأ أيضًا:

«هيئة الزكاة والدخل» تدعو المنشآت لتحديث بيانات التواصل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.