لا تكتفي بالوظيفة

للمرأة العاملة.. لا تكتفي بالوظيفة وابدأي عملك الخاص فورًا

كان لا بد للمرأة العاملة أن ترفع شعار “لا تكتفي بالوظيفة” بعدما أكد معهد أبحاث سياسات المرأة بالولايات المتحدة الأمريكية أن فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” كان له التأثير الأكبر في حياتها على وجه الخصوص؛ وهنا فإن طريق ريادة الأعمال يعتبر الأمثل لحل المشكلات المالية التي تعرضت لها خلال العام الماضي 2020.

ووُصف هذا الاتجاه بهيمنة رائدات الأعمال، حتى مع ازدياد حدة الوضع الاقتصادي، فلا أحد يعرف حقًا متى يستمر الوضع الحالي، لكن المرأة العاملة يجب ألا تكتفي بالوظيفة والعمل لدى شركات تهدد مستقبلها.

لا تكتفي بالوظيفة

تتمثل إحدى طرق استعادة السيدات للسيطرة الاقتصادية على حياتهن في بدء عمل تجاري. فلا تكتفي بالوظيفة؛ لأنها وبكل بساطة لا تضمن كسب المال، وتُخضعك لممارسة مهنة ما لدى شخص آخر.

لا تكتفي بالوظيفة

ورغم الإيجابيات التي تعود بها الوظيفة على الحياة، إلا أن هناك الكثير من السلبيات التي تحيط بها، مثل التقيد بوقت محدد للحضور إلى العمل والانصراف، الروتين المملل، الالتزام بتحديد المستوى المعيشي وفقًا لها، فضلًا عن احتمالية فقدانها خاصة في أوقات الطوارئ.

أفضل 23 طريقة لكسب المال من المنزل خلال عام 2021

إذا كنت فكرتِ في أن تصبحي رائدة أعمال لا تكتفي بالوظيفة المؤقتة نقدم في “رواد الأعمال” إليكِ بعض النصائح المجربة والحقيقية للبدء؛ وهي:

  • البداية لا تخلو من المخاطر

بشكل عام تخجل العديد من السيدات من بدء عمل تجاري؛ لأنهن يكرهن المخاطرة ويخشين الفشل. وبالفعل يمكن للمرأة التي لا تكتفي بالوظيفة أن تفشل، ولكن يمكنك أيضًا النجاح، وهو الأمر الذي لن تعرفيه أبدًا طالما ابتعدت عن التجربة، وتوقفت عن المحاولة.

صفات رائد الأعمال الناجح.. كيف تطوّر من نفسك؟

  • اتبعي مشاعرك

إن بدء عمل تجاري يستهلك الكثير من الوقت والطاقة، بالطبع سوف يأخذك الشغف إلى العديد من الأفكار المختلفة، لكن لا داعي للعجلة؛ حيث يجب على المرأة التي تتصدى للحياة الروتينية والتي لا تكتفي بالوظيفة فقط أن تكون لها أفكارها الخاصة وتبتعد عن التقليد، علمًا بأن عالم ريادة الأعمال يعتمد على الأصالة في المقام الأول، واتباع الحدس والمشاعر _وهو الأمر الذي تبرع فيه المرأة بشكل عام_ مع الإصرار والعزيمة على الوصول إلى الهدف.

دروس أساسية لنجاح الأعمال.. عصارة تجارب السابقين

  • الترويج للفكرة بين المحيطين بكِ

نظرًا لأنك ستقضين الكثير من الوقت في مشروعك الناشئ فمن المهم أن تخبري عائلتك وأصدقاءك حتى يكونوا هناك من أجلك.

يجب عليك أيضًا التأكد من أن كل شخص في شبكتك الموسعة إيجابي، فلا مجال الآن للأشخاص السلبيين، أو المؤثرين بطريقة غير فعالة في حياتك؛ حيث إن نهج ريادة الأعمال يمكنه أن يغير من نظرتك للمستقبل ككل، والمرأة التي لا تكتفي بالوظيفة لا تكتفي أيضًا بالعلاقات التقليدية، بل إنها توطد علاقاتها مع الخبراء التجاريين، المصرفيين، والمحاسبين.

نماذج لرواد الأعمال حول العالم.. شخصيات ملهمة

لا تكتفي بالوظيفة

  • التمهيد

يمكن أن يكون بدء الأعمال التجارية مكلفًا. وكلما قل إنفاقك مقدمًا كان بإمكانك الحفاظ على التدفق النقدي بشكل أفضل؛ لذلك فإننا نقدم إليك بعض النصائح حول التمهيد الذي يمكن أن يساعدك في توفير المال، والتي وضعتها نيلي أكالب؛ رائدة الأعمال والخبيرة الاقتصادية:

  1. هناك العديد من الأعمال التي يمكنك البدء بها وتكون تكاليف بدء التشغيل فيها منخفضة؛ لذا يمكنك البدء عبر الإنترنت؛ حيث تعتبر أعمال التجارة الإلكترونية الجزء الأسرع نموًا في صناعة البيع بالتجزئة.
  2. البدء من المنزل؛ حيث تسهل التكنولوجيا إدارة شركة افتراضية أكثر من أي وقت مضى.
  3. الإنفاق بحكمة، أنتِ الآن لا تكتفي بالوظيفة فقط؛ لذا لا تشتري معدات جديدة إلا إذا كان يجب عليكِ ذلك.
  4. لا تتسرعي في تعيين موظفين.

اقرأ أيضًا:

طريق ريادة الأعمال.. خيار الضرورة للاستقلال

نصائح وارن بافيت لرواد الأعمال.. دروس ملهمة

“IFundWomen” برهان على نجاح الرائدات ذوات البشرة الداكنة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

تطورات عملة البيتكوين

تطورات عملة البيتكوين.. تاريخ مضطرب

إن جاز لنا اختصار تطورات عملة البيتكوين وتاريخها فمن الممكن القول إنه تاريخ مضطرب، بل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.