دورات عالمية في ريادة الأعمال

للشركات الناشئة.. قائمة دورات عالمية في ريادة الأعمال

إن كنت في حاجة ضرورية لتطوير ذاتك؛ ربما عليك أن تفكر باستغلال الإنترنت بطريقة مثالية، فالعالم بأسره بين يديك، وعلى بُعد ضغطة زر واحدة؛ اختر ما تشاء من مهارات، دورات عالمية في ريادة الأعمال ومعرفة كيفية الانطلاق نحو عالم المال.

توفر العديد من الجامعات الأجنبية كورسات، وبرامج دراسية متخصصة، والتي تصل الآلاف منها إليك عبر الإنترنت؛ حيث تساعدك في معرفة المواد التعليمية الإلكترونية بالمجال الذي تفضله، علمًا بأنه يمكنك البحث وفقًا للشعبية، ترتيب الجامعة، أو المنح الدراسية المتاحة.

قبل أن تبحث عن دورات عالمية في ريادة الأعمال حول العالم، يجب أن تعرف أنه يوجد نحو 60% من الدورات المجانية، أو غير باهظة الثمن، والبرامج الدراسية تتوزع في أمريكا الشمالية، أوروبا، أستراليا، ونيوزيلندا، آسيا، كما توفر مصر على الصعيد العربي عددًا من الدراسات.

والآن، حان الوقت لمعرفة القائمة الكاملة لأبرز المواد التعليمية التي تُتاح إلكترونيًا في مجال ريادة الأعمال؛ ما يجعلها مناسبة تمامًا للشركات الناشئة.

دورات عالمية في ريادة الأعمال

• أساسيات ريادة الأعمال

يوفر موقع “يوديمي” 24 محاضرة بعنوان How to Build an Online Business: A Complete Business Plan حول أساسيات ريادة الأعمال المعتمدة على عمل تجاري إلكتروني.

ويقدم المدرب مايك عمر؛ مؤسس موقع “اجنِ المال من المنزل”، كل المحاضرات المجانية.

• أفكار الأعمال التجارية

يوفر أيضًا موقع “يوديمي” حوالي 89 محاضرة على مدار 15 ساعة، بعنوان Intro to Entrepreneurship: Get started as an Entrepreneur؛ وتستهدف التعريف بكيفية إيجاد أفكار لأعمال تجارية قوية، فضلًا عن طرح المفاهيم الأساسية لعالم ريادة الأعمال.

• الاقتصاد المتحول والأسواق الناشئة

تُقدم جامعة Case Western Reserve دورات تدريبية في ريادة الأعمال، بعنوان Beyond Silicon Valley: Growing Entrepreneurship in Transitioning Economies؛ حيث توضح كيفية الانضمام إلى الأسواق الناشئة، ومعرفة الاقتصاد المتحول للسوق، مع أمثلة من دول مختلفة.

• تحويل الأفكار إلى واقع ملموس

تُوفر جامعة بنسلفانيا الأمريكية 4 مستويات تعليمية في كورس واحد يحمل عنوان Turn Your Idea into a Funded Business؛ حيث يتناول إطلاق الشركة الناشئة، وتطوير فرصها في السوق، فضلًا عن عرض استراتيجيات النمو، والتمويل والتوسع.

• تجنب الأخطاء الشائعة

يُقدم المدرب جاي كواساكي؛ أحد مستثمري منطقة “وادي السيليكون”، 56 محاضرة على مدار 4 ساعات، تحمل عنوان The Essential Guide to Entrepreneurship، ويناقش فيها كيفية تأسيس شركة من الصفر، مع تسليط الضوء على كيفية تجنب الأخطاء الشائعة التي يقع فيها رواد الأعمال المبتدئون.

• وضع الخطط الاستراتيجية

تُوفر جامعة كاليفورنيا الأمريكية “كورس” تفاعليًا بعنوان Essentials of Entrepreneurship: Thinking & Action؛ إذ يعمل على تقييم الإبداع، ومعرفة الفرص، وكيفية التعامل بمرونة، إضافة إلى وضع خطط استراتيجية للمشروعات الجديدة، موضحًا أهمية خطة الأعمال؛ من أجل تحقيق النجاح.

• الخطوة الأولى لريادة الأعمال

تُقدم جامعة ميريلاند برنامجًا دراسيًا متكاملًا بعنوان Developing Innovative Ideas for New Companies: The First Step in Entrepreneurship؛ يعمل على أساسيات ريادة الأعمال، ويهدف إلى التعريف بالمراحل المختلفة للشركات الناشئة، إلى جانب نموذج الأعمال، والتعرف على الفرص الكبيرة الإبداعية التي تساهم في وضع حجر الأساس للشركات الجديدة.

اقرأ أيضًا:

ثقافة الثراء.. اعرف قواعد لعبة المال

 

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

حلقة نقاشية تستعرض دور الإعلام الريادي.. وإشادة بتجربة «رواد الأعمال»

عقدت اليوم الخميس 13 فبراير 2020؛ الجلسة الحوارية حول «دور الإعلام في تنمية ريادة الأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.