لقاء سعودي إسباني لتطوير العلاقات الاستثمارية

التقى ، أمس الاثنين ، رئيس مجلس الأعمال السعودي الإسباني ؛ سلمان السديري ، ونائبه عبد الهادي الحبابي؛ ، بالسفير الأسباني لدى المملكة العربية السعودية .

وناقش اللقاء تطوير وزياده الاعمال بين البلدين في ظل رؤيه المملكه 2030، وتعزيز العلاقات الاستثمارية الفترة القادمة بما يخدم مستقبل المملكة وإسبانيا.

جدير بالذكر أن إحصائيات التبادل التجاري بين المملكة وإسبانيا لعام 2016 ، أظهرت وصول الصادرات السعودية إلى إسبانيا 11.07 مليار ريال، فيما وصلت الواردات من إسبانيا 9.78 مليار ريال .

ومن أهم السلع المصدرة من المملكة إلى إسبانيا المنتجات المعدنية، ومنتجات كيماوية عضوية، واللدائن ومصنوعاتها، والألمنيوم ومصنوعاته، وأسماك وقشريات، بينما تتضمن أهم السلع المستوردة من إسبانيا في العام نفسه السيارات وأجزاءها، والآلات والأدوات وأجزاءها، وقاطرات السكك الحديدية، والأجهزة والمعدات الكهربائية وأجزاءها، ومصنوعات من حديد الفولاذ.

كتب- مصطفى صلاح

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تقدم برنامجًا تدريبيًا حول «المهارات المتكاملة للموارد البشرية»

تقدم غرفة الشرقية، ممثلة في مركز التدريب، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، برنامجًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.