الجمارك السعودية

لقاء تعريفي بمبادرات الجمارك السعودية نحو تيسير التجارة بغرفة ينبع

احتضنت غرفة ينبع، أمس الأحد، لقاء تعريفي بمبادرات الجمارك السعودية نحو تيسير التجارة، بحضور محمد المحمادي؛ مدير جمرك ميناء ينبع، وعلاء نحاس؛ مدير جمرك مطار الأمير عبد المحسن بن عبدالعزيز بينبع علاء نحاس.

واستهدف اللقاء، قطاع الأعمال والمهتمين في مجالات الاستيراد والتصدير والتخليص الجمركي؛ حيث تناول اللقاء التعريف باستراتيجية الجمارك السعودية، والتعريف ببرنامج الفسح خلال 24 ساعة، والنافذة الواحدة «منصة الفسح»، بالإضافة إلى تطوير مناطق الإيداع، وبرنامج المُشغل الاقتصادي المعتمد، وخدمة الأحكام المسبقة، وتطوير إجراءات الخدمات اللوجستية والشحن الجوي.

واستعرض مسؤولو المنافذ الجمركية، خلال اللقاء، تجربة الجمارك السعودية في برنامج الفسح خلال 24 ساعة، وأثره الإيجابي في بيئة قطاع الأعمال، وما تحقق من نتائج لهذا البرنامج الذي أسهم في تقليص فترة الفسح الجمركي إلى أقل من 24 ساعة.

ويأتي هذا اللقاء امتدادًا للقاءات السابقة التي نظمتها الغرف التجارية بالمملكة بالتعاون مع الجمارك السعودية، التي تسعى إلى تعزيز التواصل مع شركائها في العمل الجمركي، وعملائها بمختلف فئاتهم؛ بهدف تسليط الضوء على مبادراتها وبرامجها نحو تيسير التجارة.

اقرأ أيضًا:

صور.. أمير الجوف يطلع على أوضاع ميادين الهجن بالمنطقة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

التجارة تطلق مبادرة تتيح لرواد الأعمال الحصول على متجر إلكتروني مجاني

أطلقت وزارة التجارة وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، مبادرة تتيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.