لعشاق الإبداع.. أجمل 6 سيارات اختبارية لشركات عملاقة

يسمع عُشاق السيارات كثيرًا عن إطلاق سيارات اختبارية وقد لا يعلم البعض أنها عبارة عن سيارات متطورة بتصميمات فريدة تُطلق لمعرفة ردود أفعال العملاء لديها.

وشهدت سوق السيارات، مؤخرًا، إطلاق سيارات اختبارية جذبت عشاق السيارات بشكل كبير؛ نظرًا لتصميماتها وقدراتها المتطورة والمبتكرة.

وغالبًا ما تطرح شركات السيارات تصميمات اختبارية، وقد يتم تحويل أحد تلك التصميمات إلى  طراز إنتاجي، إذا لاقت استحسان الجمهور.

نعرض في السطور التالية أجمل وأغرب 6 سيارات اختبارية تم الكشف عنها خلال الفترة الأخيرة، وقد تمثل إسهامًا كبيرًا في تطوير مستقبل السيارات خلال السنوات المقبلة.

 

بي إم دبليو فيجن نيكست 100

تتميز هذه السيارة بالتصميم الخارجي الخارق، فهو يعتمد على الهندسة الحية، والهيكل مصنوع من مزيج من البلاستيك وألياف الكاربون.

وبالنظر إلى العجلات تجدها مغطاة بجزء مكون من 800 مثلث متحرك، وبالتالي سيتمدد الهيكل وينكمش عندما يتم توجيه العجلات إلى اليمين أو اليسار.

والمقصورة مُصممة للتفاعل مع السائق ومزودة بشاشات عرض هولوجرامية ومصنوعة من مواد معاد تدويرها.

 

Image result for ‫بي إم دبليو فيجن نيكست 100‬‎

تويوتا CONCEPT-I

سلطت تويوتا الضوء في هذا الإصدار على علاقة الإنسان بالسيارة، فهي تكتب عبارات ترحيبية على الأبواب، وعبارات تحذيرية في الخلف بدلاً من الغمازات، وهذا هو الهدف الأساسي من سيارة Concept-i، التي تم تطويرها لتتعلم عادات الركاب وتتوقع احتياجاتهم.

Image result for ‫تويوتا CONCEPT-I‬‎

 

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابريوليه

يمكنك أن ترى سيارة فيجن 6 كابريوليه الاختبارية مثل لوحة فنية تمتلك 4 عجلات، فتجد أن تصميمها مستوحى من ثلاثينيات القرن الماضي مع لمسة مستقبلية.

ويأتي اليخت المستقبلي طوله 6 أمتار مع جنوط مقاس 24 بوصة، بينما تجد غطاء المحرك عبارة عن صندوق أمتعة مكون من نصفين يُفتحان مثل أجنحة النورس؛ حيث إن السيارة كهربائية ومحركاتها موجودة في الجزء السفلي.

 

Image result for ‫فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابريوليه‬‎

رينو تريزور
تعتبر سيارة  Trezor،  من أكثر السيارات المتطورة في العالم حاليًا؛ حيث تتمتع بهيكل خارجي متطور بشكل كبير، فيُفتح الجزء العلوي لكي يدخل السائق والراكب للمقصورة.

وتمتلك السيارة أضواء أمامية وخلفية عبارة عن خيوط مضيئة خيالية الجمال،  وهذه التفاصيل منحت رينو تريزو الفوز بجائزة أجمل سيارة اختبارية لعام 2017.

Image result for ‫رينو تريزور‬‎
إنفينيتي Q إنسبيريشن
تتميز سيارة إنفينيتي Q إنسبيريشن الفاخرة بقيادة ذاتية كاملة، وتمتلك محرك VC Turbo المتطور، وبالطبع تمتلك تفاصيل جميلة في تصميمها، وهو ما يظهر بوضوح في تصميم السقف الزجاجي الذي يمتد من غطاء المحرك حتى الصندوق الخلفي، فجمعت السيارة ما بين الأناقة والعصرية.

Image result for ‫إنفينيتي Q إنسبيريشن‬‎

رولز رويس فيجن 103EX

تعكس سيارة رولز رويس فيجن 103EX تفاصيل متطورة خيالية، فمن المفترض أن يكون هذا هو تصميم سيارات رولز رويس بعد 15 عامًا.

وتجد عجلات السيارة ذات غطاء من لون الهيكل، وهو ما يُساهم في تحسين أيروديناميكية السيارة، وستجد صندوق الأمتعة يوجد خلف العجلات الأمامية، وتمتلك بابًا واحدًا فقط يُفتح بشكل عامودي للدخول إلى المقصورة المفروشة بمقاعد حريرية.

Image result for ‫رولز رويس فيجن 103EX‬‎

 

اقرأ أيضا:

أدوات فعالة.. كيف يُمكن تطوير التطبيقات الإلكترونية؟

مميزات خيالية.. أفضل 3 ساعات ذكية يمكنك اقتناؤها

الرابط المختصر :

عن سلسبيل سعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.