لجنة توطين الوظائف بنجران

لجنة توطين الوظائف بنجران تنظم جولات ميدانية لمتابعة قطاع الإيواء والسياحة

حرصت لجنة توطين الوظائف بنجران على متابعة قرار التوطين في قطاع الإيواء والسياحة بالمنطقة، للتأكد من تطبيق قرارات التوطين، وحصر الوظائف المقصور العمل فيها على السعوديين.

من جهته، أكد عبدالله بن محمد الدوسري؛ مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمين عام لجنة التوطين بالمنطقة، أن اللجنة قامت بعمل جولات ميدانية على أكثر من 15 وحدة سكنية وفندقية على مستوى المنطقة؛ وذلك من أجل تتبع قرارات التوطين السابقة وتزويد أصحاب المنشآت بآخر القرارات الخاصة بتوطين قطاع الإيواء والسياحة التي تبدأ أولى مراحلها بتاريخ ١/٥/١٤٤١هـ، بنسب متفاوتة ومهن مختلفة.

ولفت إلى أن نسبة التوطين في القطاع تجاوزت 72%، كما دعا أصحاب الأعمال في الأنشطة المستهدفة بالتوطين للمسارعة بتوظيف المواطنين؛ تفاديًا لتطبيق الأنظمة بحق المتجاوزين.

وكانت لجنة توطين الوظائف بنجران قد تابعت مؤخرًا نشاط وكالات السيارات بالمنطقة؛ من أجل التأكٌد من تطبيق قرارات التوطين، وحصر الوظائف المقصور العمل فيها على السعوديين.

وقامت اللجنة بتنظيم جولات ميدانية على 12 وكالة للسيارات على مستوى المنطقة؛ وذلك للتأكد من تطبيق قرار التوطين.

وبلغ عدد العاملين السعوديين 82 موظفًا، فيما رصدت 11 من الوافدين يعملون بالنشاط من مختلف الجنسيات، وحصرت 15 فرصة وظيفية، جاري تجهيزها لشغلها بالكوادر الوطنية.

اقرأ أيضًا:

إصدار فواتير رسوم الأراضي البيضاء في مكة للدورة الثالثة

الهيئة الملكية بينبع تبرم اتفاقية تعاون لتوفير المنتجات الطبية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج طموح الامتياز التجاري

«منشآت» تطلق برنامج طموح الامتياز التجاري

أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، مؤخرًا، برنامج طموح الامتياز التجاري والذي يهدف إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.