لجنة توطين الوظائف

لجنة توطين الوظائف بنجران تتابع محلات بيع النظارات

حرصت لجنة توطين الوظائف بنجران، على متابعة قرار التوطين بمحلات بيع النظارات بمدينة نجران؛ من أجل التأكد من تطبيق قرارات التوطين، وحصر الوظائف المقصور العمل فيها على السعوديين.

من جهته، أكد عبدالله بن محمد الدوسري؛ مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمين عام لجنة توطين الوظائف بالمنطقة، أن اللجنة قامت بعمل جولات ميدانية على محلات ومنافذ بيع النظارات؛ وذلك للتأكد من تطبيق قرار التوطين.

وأضاف أنه تم حصر 20 محلاً؛ حيث بلغ عدد العاملين السعوديين 32 موظفًا، و5 موظفات يعملون بالنشاط، فيما رصدت 17 من الوافدين يعملون بالنشاط من مختلف الجنسيات.

وتجاوزت نسبة التوطين في النشاط 69.9%، كما دعا الدوسري أصحاب الأعمال في الأنشطة المستهدفة بالتوطين المسارعة بتوظيف المواطنين؛ تفاديًا لتطبيق الأنظمة بحق المتجاوزين.

وكانت لجنة توظين الوظائف بنجران، قد تابعت قرار التوطين بمحلات العطور بمرحلته الثانية في مدينة نجران؛ سعيًا للتأكد من تطبيق قرارات التوطين، وحصر الوظائف المقصور العمل فيها على السعوديين؛ حيث قامت بجولات ميدانية على محلات ومنافذ بيع العطور؛ وذلك للتأكد من تطبيق قرار التوطين. كما جرى حصر 42 محلاً؛ إذ بلغ عدد العاملين السعوديين فيها 72 موظفًا و 15 موظفة، فيما رصدت 16 من الوافدين من مختلف الجنسيات يعملون في النشاط، وحصرت 4 فرص وظيفية.

اقرأ أيضًا:

توطين الوظائف بنجران تتابع نشاط محلات العطور بمرحلته الثانية

هدف” يدرس إدراج خريجي الدبلومات في برنامج تمهير

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.