«لجنة المقاولات»: 400 مليار ريال حجم القطاع بالربع الثالث من 2019

كشفت لجنة المقاولات بغرفة الشرقية، أمس الأربعاء، عن أن إجمالي حجم قطاع المقاولات وصل إلى نحو 400 مليار ريال، أي ما يمثل 106.6 مليار دولار، حتى الربع الثالث من العام الجاري، ويعمل فيه نحو 4 ملايين عامل.

وخلال مشاركته في منتدى المقاولات 2019، الذي افتتحه، صباح أمس، الأمير سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية، في غرفة الشرقية بالدمام، تحت عنوان «تمكين القطاع في ظل رؤية 2030»، أوضح المهندس أسامة العفالق؛ رئيس الهيئة السعودية للمقاولين، أن حجم المقاولين المصنفين في المملكة نحو 4 آلاف مقاول، من أصل 160 ألفًا ليسوا كلهم مسجلين لدى الهيئة.

من جانبه، أكد المهندس أحمد البلوي؛ المدير العام للبرنامج الوطني «مشروعات»، أن المملكة أنفقت على المشروعات الرأسمالية نحو 5 تريليونات ريال خلال العقود الخمسة الماضية، موضحًا أن هذه الأرقام دلالة على الاهتمام بقطاع المقاولات.

وأوضح “البلوي” أنه تم طرح 60 مدرسة في مكة المكرمة بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، فيما ستُطرح 60 مدرسة في المدينة المنورة بنفس النظام، مؤكدًا أن البرنامج الوطني يعمل بالتعاون مع 30 جهة حكومية؛ لإعادة هيكلة الإجراءات المعتمدة في المشروعات الحكومية.

اقرأ أيضًا: «أمير المنطقة الشرقية» يزور جناح الهيئة السعودية للمقاولين في منتدى المقاولات 2019

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.