لجنة المساهمات العقارية

«تصفية» تُعلن توزيع أكثر من 19 مليون ريال في 3 مساهمات

كشفت لجنة المساهمات العقارية «تصفية»، أمس الأحد، عن صرف 14 مليون ريال لجميع المساهمين المستكملين لمعايير الصرف في مساهمة أرض الحرم بمكة المكرمة، و”إثراء مول” بالرياض، العائدة لشركة “عمار لأعمال العقار الدولية”.

وأفادت بأنه يوجد 3.1 مليون ريال تنتظر أصحابها المساهمين في مساهمة “كنوز جدة”، سواء تختص بالمساهمين أو الورثة، فضلًا عن رصد موجودات بقيمة 2.6 مليون ريال تنتظر أصحابها المساهمين في مساهمة “أرض الشرفة” في مكة.

وفي سياق آخر، كانت لجنة المساهمات العقارية «تصفية» عقدت المرحلة الرابعة من حملة «حقوقكم أمانة»، ضمن جهودها المبذولة لمتابعة المساهمات العقارية المتعثرة، وإنهاء ملفاتها الشائكة التي شكّلت عِبئًا اقتصاديًا واجتماعيًا، وتسببت في العديد من المتاعب للمساهمين وأصحاب الحقوق الذين تمكنوا من استرداد أموالهم ومستحقاتهم.

وكشفت اللجنة عن تعذّرها في الوصول إلى المساهمين أصحاب مبلغ (254 مليون ريال)؛ الأمر الذي دفعها إلى إطلاق هذه الحملة بهدف إشراك أفراد المجتمع في عملية البحث عن المساهمين، وتوعيتهم بطرق الاستفسار والاستعلام والبحث التي وفرتها اللجنة بشكل مُيّسر من خلال موقعها الإلكتروني.

يُشار إلى أن لجنة المساهمات العقارية «تصفية» تمكنت، منذ تأسيسها، من استعادة ما يقارب (6.6 مليار ريال) بعد تصفية عدد كبير من المساهمات العقارية المتعثرة في مختلف مناطق المملكة؛ وفق الإجراءات والآليات المعتمدة في نظام اللجنة.

اقرأ أيضًا:

“منشآت” تكشف خطوات الحصول على الدعم التمويلي من برنامج كفالة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.