لجنة المحامين بغرفة الشرقية تعديلات نظام التنفيذ

أكد رئيس لجنة المحامين والمستشارين القانونيين؛ خالد بن عبد اللطيف الصالح أن التعديلات الجديدة في نظام التنفيذ من شأنها حفظ حقوق الممثل النظامي للشخص الاعتباري، وأن الاجراءات الجديدة جاءت لسرعة إيصال الحقوق إلى أصحابها ، خاصة أن التنفيذ هو الغاية التي نهدف إليها ، بأن اللجنة تعتزم إقامة محاضرة عامة عن التعديلات الجديدة لنظام التنفيذ، لتعرض من خلالها كافة التطورات التي جرت على النظام .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المحامين والمستشارين القانونيين في غرفة الشرقية اجتماعها أمس الأربعاء، والذي تناولت فيه العديد من الموضوعات المتعلقة بقطاع المحاماة، وذلك بمقر الغرفة الرئيس.

وقال الصالح بأن المحاضرة تأتي في إطار دور لجنة المحامين والمستشارين القانونيين في الغرفة صعيد لنشر الثقافة الحقوقية والعدلية، لافتًا إلى تنظيم العديد من اللقاءات بهدف تبصير قطاع الأعمال والمجتمع بنصوص وأحكام الأنظمة ذات الصلة بالنشاط الاقتصادي .

وكشف الصالح تشكيل اللجنة فريق عمل لمناقشة وضع ضوابط للحراسة القضائية للتركات والشركات خاصة وأن الحراسة القضائية والتصفية القضائية هي من صميم عمل المحامي لما يتطلبه ذلك من إنابة في التصرفات والتمثيل القضائي، ذلك أن المرافعة أمام المحاكم تقتصر على المحامين المرخصين الممارسين للمهنة وفقًا للمادة الأولى من نظام المحاماة .

وأوضح الصالح أن اللجنة خلال الاجتماع استعرضت خطة عملها، للربع الثاني من العام الجاري بما تتضمنه من أنشطة وبرامج تستهدف خدمة القطاع.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب في المملكة

أسعار الذهب في المملكة اليوم الخميس 20 – 6 – 2019

يعرض موقع “رواد الأعمال” قائمة أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية؛ وذلك اليوم الخميس الموافق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.