لجنة الصناعة والطاقة بغرفة الشرقية تستعرض معوقات القطاع وأهم الحلول 

استعرضت لجنة الصناعة والطاقة بغرفة الشرقية أبرز التحديات التي يواجهها القطاع في المنطقة الشرقية وذلك خلال ورشة عمل احتضنها المقر الرئيس للغرفة الثلاثاء 10 سبتمبر 2019، بهدف رفعها الى الجهات ذات العلاقة لمعالجتها.
وقال عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة إبراهيم بن محمد آل الشيخ بأن ورشة العمل بحثت أهم المعوقات وأبرزها: أسعار الطاقة، والقيمة المضافة وأثر دفعها عند المنافذ بالإضافة إلى المصانع المتعثرة، حيث اقترح أعضاء اللجنة عدة حلول، كما طرحت ورشة العمل عددا من الأفكار التي من شأنها تطوير آلية العمل في القطاع.
وأشار آل الشيخ إلى أن ورشة العمل، أكدت العمل على مناقشة عدة مواضيع يعاني منها القطاع منها: الازدحام عند مداخل ومخارج المدن الصناعية في أوقات الذروة، وتمكين المصانع باستخدام الثورة الصناعية الرابعة، مساهمة منها في وضع الحلول التي تعمل على تحسين بيئة العمل في القطاع الخاص وخصوصا القطاع الصناعي.
من جهة أخرى عقدت اللجنة اجتماعها الثامن حيث تداولت بنود خطة عملها بما تتضمنه من برامج وأنشطة خلال الربع الأخير من العام الجاري.
الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخارطة الاستراتيجية

وزير العمل يعلن عناصر الخريطة الاستراتيجية للوزارة

أعلن أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، أن الخريطة الاستراتيجية للوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.