منتدى المحاسبين السعودي 2020

«لجنة الإفلاس» تُشارك في منتدى المحاسبين السعودي 2020 بالرياض

أعلنت لجنة الإفلاس عن مشاركتها في منتدى المحاسبين السعودي 2020 ، والذي سينطلق خلال الفترة من 27 إلى 29 يناير الجاري بالرياض، وبرعاية الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار.

وتستهدف لجنة الإفلاس، من خلال مشاركتها في منتدى المحاسبين السعودي 2020 ، إلى رفع مستوى الوعي بنظام الإفلاس وإجراءاته، وتحديد الأطر والأدوات التي يوفّرها نظام الإفلاس لإعادة التنظيم المالي للشركات. وستناقش اللجنة خلال المنتدى، كذلك، أهمية الانتباه لمؤشرات الإنذار المبكرة للتعثر المالي وفهمها، من خلال تقديم 6 ورش عمل وجناح توعوي بالمعرض المصاحب.

وقالت اللجنة، إنها ستعمل، من خلال فعاليات المنتدى، على تقديم ثلاثة مواضيع لورش العمل مكررة على مدى يومي المؤتمر وهي: ورشة عمل التأهيل القانوني في مجال الإفلاس، وورشة عمل إجراءات إعادة التنظيم المالي للشركات، وورشة عمل أهمية مؤشرات الإنذار المبكر للتعثر المالي.

وتوفر اللجنة للزوار من خلال جناح توعوي في المعرض المصاحب نسخًا من المطبوعات التي أصدرتها اللجنة، ولتقديم الإجابة عن الأسئلة والاستفسارات، واستعراض الخدمات الإلكترونية التي تقدّمها اللجنة لكل المستفيدين.

وتنظم الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين منتدى المحاسبين السعودي (SAF)؛ حيث يعتبر المنتدى، الذي سيقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، هو الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، والذي يمتد لثلاثة أيام حافلة بالفعاليات والبرامج المصاحبة.

ويتيح المنتدى منصة فريدة من نوعها لشركات ومكاتب المحاسبة، والهيئات المهنية، والهيئات التنظيمية والرقابية، والقطاع العام، والمُنشآت التجارية؛ لصياغة التصوّر الذي يُمكن أن تُسهم به مهنة المحاسبة والمراجعة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

ويشارك في المنتدى نُخبة مميزة من المُختصين، والمُهتمين على الصعيدين المحلي والدُولي، وهو ما يؤكد توجه المملكة القوى لمواكبة تطور مهنة المحاسبة والمراجعة، وتسخيرها في تعزيز مقومات الاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضًا:

«التوفير والادخار» أمسية لغرفة الشرقية في مهرجان «ربيع النعيرية»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية: نحتفل في اليوم الوطني بالتضحية والتمسك بالقيم

تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الشرقية وأمانتها العامة بالتهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.