برنامج سكني

لتوفير 8083 وحدة.. «برنامج سكني» يُطلق مشروعين في جدة

أعلن برنامج «سكني»، التابع لوزارة الإسكان، عن إطلاق مشروعين سكنيين جديدين في جدة؛ لافتًا إلى أنهما تحت الإنشاء في الوقت الحالي.

وكشف برنامج سكني عن تفاصيل المشروعين؛ موضحًا، في بيان صحفي، أنهما ضمن مشاريع الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص لتوفير 8083 وحدة سكنية، ليرتفع بذلك عدد المشاريع تحت الإنشاء، التي تشهد منطقة مكة المكرمة تنفيذها، إلى 14 مشروعًا توفر 63 ألف وحدة متنوعة.

المشروع الأول هو “أبحر بارك”، ويقع في شمال محافظة جدة عند تقاطع شارعي الملك سعود والأمير عبدالله الفيصل.

ومن المرتقب أن يوفر “أبحر بارك” 8 آلاف وحدة سكنية تحت الإنشاء من نوع “شقة”، على مساحة إجمالية تتجاوز 1.145 مليون متر مربع، فيما تتراوح مساحة مسطح البناء بين 125 و256 مترًا مربعًا للوحدة السكنية، وتبدأ أسعارها من 406 آلاف ريال وبقسط شهري (1355 ريالًا).

والمشروع الآخر هو “قرية موجان”، ويقع شمال محافظة جدة على مساحة إجمالية تبلغ 28.300 متر مربع يضم 83 وحدة سكنية تحت الإنشاء من نوع “فيلا” ينفذها القطاع الخاص، بسعر يبدأ من 950.160 ريال، وبقسط شهري يبدأ من (3167 ريالًا)، فيما تتراوح مساحات الوحدات السكنية ما بين 225 و308 أمتار مربعة.

يأتي المشروعان امتدادًا لنحو 70 مشروعًا تحت الإنشاء أعلن عنها البرنامج خلال الفترة الماضية، توفر أكثر من 125 ألف وحدة سكنية في مختلف مناطق ومدن المملكة، إضافة إلى 42 مشروعًا للوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشاريع الوزارة.

من جانبه، قال سيف بن سالم السويلم؛ المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، إن «سكني» يستمر في توفير مزيد من المشاريع والمخططات خلال الفترة المقبلة لتوفير خيارات أكثر للمواطنين تُمكّنهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم، بما يرفع من نسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول عام 2030، وفقًا لمستهدفات برنامج الإسكان (أحد برامج تحقيق رؤية المملكة).

وأكد أن هناك نحو 57 مشروعًا سكنيًا تتواصل فيها أعمال البناء تتوزع على مختلف المناطق، وتشمل هذه المشاريع نماذج وتصاميم متنوعة، سواء فلل أو شقق أو تاون هاوس.

ويواصل البرنامج تقديم الحلول السكنية لمستفيديه، التي تشمل الأراضي السكنية، البناء الذاتي، وشراء الوحدات السكنية الجاهزة أو ضمن مشاريع الوزارة، أو تحت الإنشاء بالشراكة مع القطاع الخاص.

 

اقرأ أيضًا:

انخفاض موجودات «ساما» إلى 1893.9 مليار ريال خلال فبراير الماضي

وزارة الإسكان تُفعّل تقنية «الدرونز» لفحص العاملين بمشاريع «سكني»

«ساما» تُمدد تعليق الحضور إلى مقرها وفروعها حتى إشعار آخر

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

دروب

منصة “دروب” تنظم جلسة عن مفهوم الذكاء الاجتماعي

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ممثلًا في المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب)، يوم الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.