لتعزيز قطاع الأعمال.. وزير العدل يوجه بافتتاح محكمة تجارية في مكة المكرمة

وجه الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني؛ وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، بافتتاح محكمة تجارية في مكة المكرمة، على أن تباشر أعمالها بداية من العام الهجري المقبل 1441 هـ.

وتأتي المحكمة الجديدة؛ لتنضم إلى قائمة المحاكم التجارية التي دشنت في كل من الرياض، جدة، والدمام، عقب مباشرة القضاء التجاري اختصاصاته، بالإضافة إلى الدوائر التجارية المتخصصة داخل منظومة المحاكم العامة، وعددٍ من دوائر الاستئناف المتخصّصة في عدد من مدن المملكة.

وأكدت وزارة العدل أن المحاكم التجارية المتخصّصة تُسهم في تعزيز بيئة قطاع الأعمال وتوفير مناخ اقتصادي تسوده الثقة والاستقرار وحفظ الحقوق، والتشجيع والتحفيز على الاستثمار في المملكة، ودعم حراك التنمية الاقتصادية بما ينسجم مع أهداف رؤية المملكة 2030، كما تحقق على مستوى التميز المؤسسي للقضاء تحولًا نوعيًا يتمثل في سرعة الفصل في المنازعات التجارية، وجودة المخرج القضائي.

جدير بالذكر أن إجمالي الأحكام الصادرة من المحاكم والدوائر التجارية في شهر ربيع الأول 1440 هـ، بلغ 2697 حكمًا، بزيادة قدرها 73%، عن الأحكام الصادرة في الشهر نفسه من العام الماضي.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بالصور .. نائب أمير منطقة مكة يفتتح معرض مشاعر (١) في منى اليوم

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان؛ نائب أمير منطقة مكة المكرمة، معرض مشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.