صندوق التنمية الزراعية

لتعزيز القطاع.. صندوق التنمية الزراعية يعتمد قروضًا بـ 600 مليون ريال

أعلن صندوق التنمية الزراعية عن اعتماد قروض لتعزيز القطاع الزراعي بلغت 600 مليون ريال خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة الصندوق للعام المالي الحالي.

ترأس اجتماع الصندوق معالي المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي؛ وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية.

من جانبه، قال منير بن فهد السهلي؛ نائب رئيس مجلس الإدارة مدير عام الصندوق، إن المجلس استعرض الأداء العام للصندوق خلال العام المالي الماضي 1440 / 1441هـ – 2019م، وبشكل خاص أهداف الصندوق والمنجز منها.

وأشار إلى أن المجلس تابع أداء الصندوق منذ بداية العام المالي الحالي حتى نهاية شهر فبراير الماضي، وخطة العمل للعام المالي الحالي في مجالات الإقراض والتحصيل وتطوير الخدمات المقدمة لعملاء الصندوق.

ولفت إلى أنه تمت الموافقة على تمويل قروض زراعية بنحو 600 مليون ريال لتعزيز كفاءة القطاع الزراعي والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.

يذكر أن القروض شملت: تمويل أعيان زراعية ومشاريع زراعية متنوعة، خاصة في القطاعات الاستراتيجية المستهدفة في السياسة الزراعية، وهي قطاعات “الاستزراع المائي، إنتاج الدواجن اللاحم والبيوت المحمية، وتصنيع التمور والسياحة الزراعية” في مناطق عدة بالمملكة.

وشهد الاجتماع اعتماد الحساب الختامي للصندوق للعام المالي 1440 / 1441هـ “2019م”، إضافة إلى اعتماد التقرير السنوي السادس والخمسين للصندوق للعام المالي 1440 / 1441هـ “2019م”، الذي يُظهر أن إجمالي قيمة القروض الموافق عليها للعام المالي الماضي لمجالات عدة في النشاط الزراعي بلغ أكثر من 1886 مليون ريال، بزيادة قدرها 80% عن العام المالي السابق، وبذلك يبلغ إجمالي القروض المقدمة منذ إنشاء الصندوق حتى العام المالي الماضي نحو 51 مليار ريال.

وتم إقرار مشروع إطار الحوكمة وفقًا لأفضل الممارسات الرائدة في هذا المجال، حرصًا من المجلس على إدارة عمليات وإجراءات العمل في الصندوق بكل كفاءة.

اقرأ أيضا: 

الصناعات الرئيسية في “ووهان” تستأنف عملها بعد السيطرة على «كورونا»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.