لايكي

“لايكي”.. المنصة الأمثل لاستعراض المهارات واكتشاف المواهب

موجات سريعة من الفرح تغمر شاشات الأجهزة المتنقلة لحظة تصفح المستخدمين لمقاطع الفيديو القصيرة اللانهائية عبر تطبيق “لايكي”، المنصة العالمية الرائدة في إنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة. وتصنف “لايكي”، التي تم إطلاقها لأول مرة في عام 2017، كواحدة من أفضل عشرة تطبيقات من حيث عدد مرات التنزيل على متجر “جوجل بلاي ستور” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وباعتبار أن الجزء الاكبر من شهرة وشعبية “لايكي” يتمحور حول التحديات ومقاطع الفيديو الخاصة بالرقص ومزامنة الشفاه والمقاطع الكوميدية والموضوعات النقاشية الساخنة التي تتناول القضايا المجتمعية الأوسع نطاقاً، فقد تمكنت “لايكي” أيضاً من ترك بصمة فارقة في هذا المجال، ولكن بطريقة بأخرى، وهي تغيير أسلوب اكتشاف المواهب وفتح المجال أمام المبدعين الموهوبين لتأسيس روابط جديدة والاستفادة من الفرص المتاحة.

وقال ويك وانج؛ مدير عمليات “لايكي” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، “تشكل “لايكي” بيئة حاضنة ومشجعلة على الابتكار”.

وأضاف بالقول: “نحن لانزال نلتزم بأداء مهمتنا الكامنة وراء هذا التطبيق منذ إطلاقه، وهي التشجيع على التعبير الإبداعي وإضفاء طابع من المرح والترفيه. ونحن في “لايكي” نضع مسألة الاهتمام بالمستخدمين في قائمة أولوياتنا، ولهذا نحرص باستمرار عل تقديم مجموعة من الأدوات الجديدة والجذابة لصانعي المحتوى لتمكينهم من استكشاف مواهبهم ومساعدتهم على تحقيق الانتشار والشهرة والاستفادة من الفرص السانحة لهم”.

ولتغطية جميع مجالات الثقافة التي تتنوع ما بين الغناء والتمثيل والحرف اليدوية وغيرها؛ اخترنا لكم بعضاً من الهاشتاجات التالية التي تعكس الميول الحالية على تطبيق “لايكي”:

1- وسم لتشجيع الطموحين

يحظى الهاشتاج بأكثر من 9 ملايين مشاهدة، مما يشير إلى مستوى إقبال المستخدمين الجارف على هذا الاتجاه. ويكمن سر اهتمام المستخدمين بهذا الهاشتاج لكونه يتيح لهم فرصة استعراض مهاراتهم في التمثيل من خلال تقديم مشاهد سينمائية قصيرة للمغني والممثل المصري الشهير تامر حسني.

ومن جهة ثانية، تستعرض ماري مكرم؛ صانعة المحتوى المبدعة على “لايكي” مهاراتها المذهلة في التمثيل، وهي تحظى باهتمام متزايد! ومن خلال عدد المشاهدات التي حصدها هذا الهاشتاج والتي تزيد عن أكثر من 16,000 مشاهدة، فلن يكون من المفاجئ لنا رؤية هذه النجمة وهي تجتاح عالم هوليوود للانضمام إلى قائمة مشاهير التمثيل العالميين!

2- المواهب الفنية

يتجسّد عالم الفن بأشكال عديدة، ويأتي هذا الاتجاه دليلاً على ذلك. وفي هذا الإطار، توفر منصة التواصل الاجتماعي “لايكي” بيئة مواتية لتنمية المهارات الفنية المتنوعة ما بين الرسم والتصوير ودعمها بالرؤى الإبداعية والتحديات الممتعة التي بإمكان الفنانين الخوض فيها لاستعراض إمكاناتهم الفنية. ومن خلال ما تقدمه من مهارات في التصاميم الإبداعية المعقدة والانتباه إلى التفاصيل، سينشأ لديك رغبة حقيقية للتفكير بتطلعات وميول هؤلاء المستخدمين ووضعها في الاعتبار عند اختيار اللوحة أو القطعة الفنية التالية التي سيحضرونها إلى المنزل!

كما يضع نور محمد؛ صانع المحتوى المستخدمين في حالة من الذهول والدهشة عند قيامه باستعراض رحلة التحول الواقعي لمهاراته في فنون الرسم على مر السنين. وباستخدام أدوات الرسم باللونين، الأبيض والأسود، يتمكن نور من جعل رسوماته تنبض بالحيوية من خلال تقنيات التظليل والتمييز. وبالإضافة لذلك، سيكون من الممتع لنا مرافقة نور في رحلة مشوّقة لنرى كيف تحسّنت أعماله الفنية على مدار فترة من الزمن. ألق نظرة على لوحات نور للمقارنة بين ما طرأ عليها من تطور في الماضي والحاضر، ومن المؤكد أنها ستبهرك وتُشعرك بحالة من الذهول! ونحن حين نقول بأن نور قد قطع بالفعل شوطاً طويلاً ومضنياً منذ بدء رحلته الفنية حتى هذه اللحظة، فهذا لا يعطيه ما يستحقه من تقدير حقيقي.!

تعرض لنا صانعة محتوى فنونها الإبداعية بطريقة مختلفة، حيث تتبنى نهج استخدام الرسوم المتحركة الملونة في حين أنها تضيف صوراً متنوعة للعين للفت الأنظار إليها.

3- العالمية بانتظارك

من خلال ما يشهده هذا الهاشتاج من إقبال هائل وصل إلى أكثر من 13 مليون مشاهدة، يمكننا القول وبكل ثقة بأن “لايكي” قد أصبحت جزءاً لا يتجزأ من قطاع الموسيقى. وباعتبار أن كل قصص النجاح التي حققتها الأغاني العالمية كانت تمرّ عبر منصات التواصل الاجتماعي، فإن “لايكي” اليوم تشكل المنصة الأمثل للموسيقيين. وبالتالي، سواء كنت فنانًا معروفًا أو مبتدئًا، سيكون بمقدورك كسب معجبين وتحقيق الشهرة، بل ربما صفقة هائلة داخل التطبيق! واليوم نرى مستخدمة للايكي تلحق بالركب لمواكبة هذه الاتجاهات من خلال استعراض مواهبها الصوتية بأداء أغنية شهيرة للنجمة بيلي إيليش بعنوان: “عندما تنتهي الحفلة”. وقد حصد هذا الفيديو أكثر من 50,000 مشاهدة، ليحرز بذلك انتشاراً واسعاً، وبالتالي الانفتاح على عالم من الفرص الهائلة!

اقرأ أيضًا:

الفيديوهات على مواقع التواصل.. الوسيلة الأشهر لتنمية أعمالك

أهمية مواقع التواصل لرواد الأعمال.. فرصة ذهبية لتنمية أعمالك

أخطاء المؤثرين على تويتر.. تجنبها حتى لا تفقد متابعيك

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي.. ثورة رقمية غيرت حياتنا

في ظل الثورة الرقمية المتسارعة التي نشهدها في هذا العصر تستمر مواقع التواصل الاجتماعي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.