لائحة الوظائف التعليمية

لائحة الوظائف التعليمية تدخل حيز التطبيق الرسمي

تبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووزارة التعليم، وهيئة تقويم التعليم والتدريب ووزارة المالية، يوم الأربعاء المقبل 10 / 11 / 1441 هـ الموافق 1 يوليو؛ تطبيق لائحة الوظائف التعليمية الجديدة.

وعملت الجهات الثلاث المعنية على وضع الخطة التنفيذية لتطبيق اللائحة، واستكمال المتطلبات التنظيمية والإجرائية لذلك، ومنها خطة تسكين المعلمين الحاليين على السلم الجديد؛ وفقًا للرتب والمستوى والدرجة والراتب الأساسي المناسب وفق ما نصت عليه مواد اللائحة، إلى جانب إعداد الترتيبات التنظيمية ذات العلاقة، وتحديد متطلبات التدرج والترقية، بالإضافة إلى استكمال المتطلبات التقنية اللازمة للتطبيق، بما يضمن سلامة تطبيق اللائحة والالتزام بتطبيقها في موعدها المحدد.

ومن المقرر أن تتضمن لائحة الوظائف التعليمية إضافة حوافز وميزات مالية للوظائف القيادية والإشرافية في المدارس إلى جانب العديد من المزايا الأخرى، إلى جانب حث شاغلي الوظائف التعليمية على التنافس والتميز وتطوير الكوادر القيادية بالمدارس على أساس من الكفاءة والجودة المهنية وتطبيق معايير الجودة على أدائهم.

وتشمل اللائحة وجود معايير مهنية لترقية المعلّم للرتبة الأعلى مبنية على الجدارة والكفاءة والالتزام الوظيفي بما يحقق مبدأ العدالة في منح الحوافز، كما تؤكد أن ترقية المعلم من رتبة معلم ممارس إلى رتبة أعلى لا تتطلب وجود وظيفة شاغرة وإنما تتم بالرقم الوظيفي نفسه.

ويكون التسكين على سلم الرواتب الجديد بالراتب المساوي أو يزيد على الراتب السابق للمعلم لضمان عدم نقص الراتب، علمًا بأنها تستهدف تحويل وظيفة المعلم إلى مهنة وتعزيز كفاءة الأداء وتحسين نواتج التعلم وتوفير بيئة تعليمية تنافسية.

اقرأ أيضًا:

شركة المياه الوطنية توفر خدماتها لـ9 قرى بمحافظة بيش

كلية الملك خالد العسكرية تفتح باب التسجيل لحملة الثانوية

إقفال طرح يونيو من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

“التقنية والتجارة الإلكترونية” يدعم منشآت قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، أن منتج “التقنية والتجارة الإلكترونية”؛ الذي يتم تقديمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.