التسويق الرقمي

كيف ينجح التسويق الرقمي خلال فترة قياسية؟

بدون استراتيجية التسويق الرقمي لن تكون شركتك قادرة على التواصل بشكل ثابت أو فعال مع العناصر المختلفة عبر الإنترنت؛ خاصة أننا نعيش في عصر رقمي ويزداد ذكاءً كل لحظة.

يتوقع التسويق الرقمي إمكانات المبيعات، والإيرادات، بينما يتكامل بسلاسة عبر القنوات المتعددة والتناظرية لتحقيق أقصى استفادة، وتأثير ممكن؛ ما يساهم في الدفع بعجلة نجاحك للأمام.

عوامل نجاح التسويق الرقمي

وفيما يلي نستعرض في “رواد الأعمال” عددًا من الخطوات التي يمكنها أن تساعد استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك في النجاح خلال فترة قياسية:

  • دراسة المنافسين

يقول كريستيان أونجوريانو؛ كبير مسوقي النمو في QuickMail، ومقره زيورخ بسويسرا: “من أجل التميز عن منافسيك، تحتاج إلى دراسة استراتيجيات التسويق الرقمي الخاصة بهم والبحث عن الفرص”.

يمكنك معرفة ما هي المجالات التي يركزون عليها؟ ما الذي يهملونه؟ قد يكون السبب هو أنهم يستثمرون بكثافة في تحسين محركات البحث أو الإعلانات المدفوعة؛ لكنهم ضعفاء جدًا في الندوات عبر الإنترنت والبودكاست.

  • الأصالة

يجب أن تسعى المنظمات جاهدة لتكون وفية لقيمها ورسالتها؛ لذا يمكنك إنشاء استراتيجيات للمراسلة والتسويق الرقمي تتسم بالأصالة وتستند إلى القيم الأساسية والرسالة والرؤية بدلًا من القيام بشيء ما لأنه أحدث اتجاه.

  • تحليل المحتوى من وقت لآخر

يمكن أن يكشف إجراء تحليل فجوة المحتوى عن أنواع المحتوى التي كان أداؤها جيدًا بالنسبة للمنافسة، بالإضافة إلى ما لم يكن أداؤه جيدًا وقد لا يستحق وقتك.

تقول في هذا الشأن كريستيان ماتيلسكي؛ مدير العلاقات العامة، “ربما يكون هناك موضوع كان أداؤه جيدًا حقًا لأحد المنافسين ولديك فكرة جديدة ومحدثة حول الموضوع ببيانات أحدث يمكن أن تتجاوز قطعًا منافسيك. الأرقام لا تكذب؛ لذا أجرِ بحثًا، واطلع على ما يطلبه الناس من جوجل باستخدام أدوات مثل Answer thePublic وBuzzSumo لتحليل فجوة المحتوى”.

التسويق الرقمي

  • القنوات المتعددة

هناك قنوات رقمية أكثر مما تعتقد. بينما يعتقد معظم المسوقين أن وسائل التواصل الاجتماعي وتحسين محركات البحث هي الوسيلة الوحيدة للتواصل مع جماهيرهم فهناك تقنيات وقنوات ناشئة أخرى مثيرة، مثل NFT والواقع المعزز والواقع الافتراضي التي يحتاج المسوقون إلى معرفتها واستخدامها.

  • الجرأة على الابتكار

بينما يتركز معظم الابتكار على المنتجات يمكنك أيضًا الابتكار في عمليات التسويق الرقمي الخاصة بك؛ حيث يقول كريستيان أونجوريانو: “هناك أيضًا فرص كبيرة للابتكار في التسويق الخاص بك، علمًا بأن أحد مجالات ابتكارات التسويق التي وجدتها فعالة بشكل خاص هي الهوية المرئية ونبرة الصوت”.

إذا كنت قادرًا على تحقيق هوية مرئية مثيرة للاهتمام بشكل خاص على الموقع الإلكتروني الخاص بك، ويمكنك إقران ذلك بنبرة صوت متطابقة، فستتمكن من جذب انتباه جمهورك بشكل أكثر فاعلية والتميز عن الآخرين.

اقرأ أيضًا:

أفكار تسويقية‎ للشركات الناشئة.. حيل لتجنب الخسارة

المصداقية في التسويق.. أهميتها وكيفية بنائها

التسويق العصبي.. فتح علمي أم معضلة أخلاقية؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

الاسم التجاري

الاسم التجاري.. عامل مهم لجذب العملاء

قد يكون الاسم التجاري واحدًا من أهم الأمور التي يجب أن يفكر فيها صاحب المشروع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.