استراتيجيات التسعير

كيف يمكن تحديد استراتيجيات التسعير قبل بدء مشروعي الخاص؟

لتحديد استراتيجيات التسعير، يجب أن تعلم المبلغ الذي يتقاضاه منافسوك مقابل نفس المنتجات والخدمات أو المنتجات المماثلة يعد عاملًا حيويًا في استراتيجيات التسعير الخاصة بك. هل يجب أن تتقاضى أقل أم أكثر أم نفس الشيء؟ إذا كنت بدأت للتو فمن الصعب تحصيل رسوم أكثر من منافسيك إلا إذا كنت تقدم شيئًا فريدًا حقًا.

وفي هذه الحالة يمكنك أخذ قيمة العملاء في الاعتبار، ومعرفة قنواتهم للبيع، وحجم شركاتهم، إضافة إلى المواقع الخاصة بهم والأماكن الموجودة فيها.

ولتحديد وقياس قيمة العميل؛ تحتاج إلى النظر لمنتج أو خدمة من حيث الفوائد سواء التقنية، أو الاقتصادية، أو الاجتماعية، التي يتلقاها العميل مقابل السعر الذي يدفعه.

للمشاركة في مبادرة “اسأل رواد”، يمكنك الاطلاع على الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــا)، وإبداء استفسارك.

اقرأ أيضًا:

ما هي مميزات مشروع صناعة المجوهرات؟

هل ريادة الأعمال عملية بيع وشراء؟

سمعت عن نجاح المتاجر الإلكترونية أثناء جائحة كورونا. فما هي مميزاتها؟

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العميل الراغب بالمغادرة

كيف اتمسك بالعميل الراغب بالمغادرة؟

واقع الأمر أنك ستجد العميل الراغب بالمغادرة حتى وإن كنت تبذل قصارى جهدك من أجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.