كيف يمكنك النجاح على لينكد إن

كيف يمكنك النجاح على لينكد إن؟.. استراتيجية ناجحة

مع التطور السريع في عالم التقنية واتجاه معظم الشركات والمؤسسات نحو الرقمنة أصبح موقع «لينكد إن» مهمًا بشكل متزايد؛ لأنه يوفر فرصًا هائلة للجميع، فإذا كنت تريد الانتقال إلى المستوى التالي من علامتك التجارية الشخصية فإن ملفك التعريفي الاحترافي على لينكد إن يكون إلزاميًا؛ لذلك نتناول في السطور التالية الإجابة عن سؤال: كيف يمكنك النجاح على لينكد إن؟

قبل التفكير في الانضمام إلى شبكة لينكد إن الاجتماعية الرائدة في مجال الأعمال والتوظيف عليك أن تدرك بعض الأساسيات من أجل تحقيق أهدافك المهنية، وإذا كنت تبحث عن وظيفة في القطاع الرقمي فيجب أن يكون أي شيء تفعله عبر الإنترنت انعكاسًا لشخصيتك الحقيقية، سواء كان ذلك فيما تقوله في مقطع فيديو، أو في تفاعلك مع الآخرين عبر الإنترنت، أو ما تقوم بتضمينه في ملفك الشخصي على لينكد إن.

كيف يمكنك النجاح على لينكد إن؟

على مدى السنوات القليلة الماضية تضاعفت وظائف موقع لينكد إن بشكل كبير؛ حيث تُستخدم صفحات الموقع الآن لتحديد ونشر العلامات التجارية وتعزيزها، ويُمكن استخدامه أيضًا لجذب انتباه المستهلك بطرق إبداعية وغير متوقعة؛ إذ يوجد على تلك المنصة نحو أكثر من 645 مليون مستخدم نشط شهريًا.

بالنظر إلى التطورات الأخيرة على الشبكة من الضروري أن تُدرك أهمية التواجد على لينكد إن وتستثمر في بناء صفحة ناجحة على هذه الشبكة الرائدة وتلميعها واستخدامها، في الواقع يُمكن أن يُساعد حضورك القوي والفعال على لينكد إن في إثبات الذات أو تقوية علامتك التجارية وتعزيز صورتك كرائد في الصناعة.

اقرأ أيضًا: iPhone 13 Pro Max.. إضافات حديثة ومميزات تنافسية

كيف يمكنك النجاح على لينكد إن في 2021؟

لمساعدتك في إحداث تأثير قوي وفعال على شبكة لينكد إن الاجتماعية فإليك مجموعة من الخطوات المهمة التي يُمكنك استخدامها للمساعدة في إخراج علامتك التجارية الشخصية، وهي على النحو التالي:

كيف يمكنك النجاح على لينكد إن

1- تحديد علامتك التجارية الشخصية

ربما تكون هذه هي الخطوة الأولى وربما الأكثر أهمية التي تحتاج إلى اتخاذها إذا كنت ترغب في الحصول على علامتك التجارية الشخصية بشكل صحيح؛ إذ عليك تحديد ما هي المنطقة الرئيسية التي تريد أن تشتهر بها، على سبيل المثال: قد ترغب في عرض خبرتك بمجال التمويل، وأيًا كان ما تحدده فإن كل طاقتك واتصالاتك ومحتواك وما إلى ذلك عبر الإنترنت ستقود جمهورك إلى ربطك بتلك المنطقة المعينة.

بالإضافة إلى ذلك يتعين عليك معرفة ما الذي يجعلك فريدًا، ربما تكون أحد أصغر رواد الأعمال الذين ظهروا في مجلة Fortune، أو ربما لديك أكثر من 30 عامًا من الخبرة في صناعة التسويق، اختر شيئًا يميزك عن البقية، ثم استخدم ذلك لصالحك من خلال علامتك التجارية الشخصية واتصالاتك عبر الإنترنت.

إذا سألك شخص ما عن المكان الذي ترغب في أن تكون فيه بشكل مثالي خلال عامين أو ثلاثة أو أربعة أعوام فماذا ستكون الإجابة؟ بالنسبة للبعض قد يكون هدفهم هو أن يصبحوا مؤثرين على لينكد إن وحصد آلاف المشاهدات على محتواهم أسبوعًا بعد أسبوع، بينما قد يفضل الآخرون إنشاء شبكة جيدة من جهات الاتصال المستهدفة الذين يعرفونهم ويحبونهم ويثقون بهم.

2- تطوير الموارد الخاصة بك

بمجرد الانتهاء من تحديد علامتك التجارية الشخصية يُمكنك التفكير في الموارد التي تحتاجها لتحديثها أو وضعها في مكانها الصحيح لنقل هذه العلامة التجارية إلى السوق، إذا كنت جديدًا على موقع لينكد إن فإن أهم شيء يجب تحديثه هو ملفك الشخصي على الموقع؛ حيث يمكنك بالفعل جعل علامتك التجارية الشخصية تتألق.

اقرأ أيضًا: أخطاء المؤثرين على تويتر.. تجنبها حتى لا تفقد متابعيك

من أجل إنشاء ملف تعريف رائع على لينكد إن تحتاج أيضًا إلى التفكير في نوع الأشخاص الذين قد تحتاج إلى إشراكهم لجعل هذا الانتقال أسهل كثيرًا، مثل: مؤلف الإعلانات أو المصمم أو مصور الفيديو، للقيام بذلك يمكنك التواصل مباشرة مع الموهبة التي تحتاجها على لينكد إن، أو نشر وظيفة على Upwork، أو ربما التواصل مع جهات اتصالك على الموقع والشبكة الشخصية لمعرفة ما إذا كانوا يعرفون أي شخص يمكنه المساعدة.

3- اجعل عنوانك محددًا

مع وجود ملايين الأشخاص على موقع لينكد إن تحتاج إلى التميز عن الآخرين؛ لذا فإن أول نصائح ملف تعريف لينكد إن تتعلق بالعناوين الرئيسية، عندما تظهر في البحث سيرى الآخرون على الفور العنوان الرئيسي الخاص بك أسفل اسمك، إذا كنت كاتبًا فلن ترغب في أن يقول عنوانك: «كاتب مستقل»، هذه طريقة غامضة للغاية، بدلًا من ذلك انتقل إلى عنوان أكثر تفصيلًا يوضح ما تفعله، استخدم عنوانًا وصفيًا يزيد من احتمالية قيام الأشخاص المهمين بالنقر فوق ملفك الشخصي.

4- احصل على توصيات

تُعد توصيات موقع لينكد إن طريقة رائعة لإظهار أنك عامل موثوق به، إذا كنت لا تعرف ما هي التوصيات فهي ملاحظة إيجابية يكتبها عنك زميل في العمل أو رئيس أو عميل؛ حيث يتم عرضها في ملفك الشخصي لكي تراه الشركات الأخرى والعملاء المحتملون؛ لذلك من الأفضل أن تطلب توصيات من رئيسك الحالي أو من مدير سابق كنت تتعامل معه جيدًا.

5- وضع الأسس

تتمثل هذه الأسس في التأكد من إجراء مسح شامل لجميع ملفات التعريف الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى؛ بحيث تكون متسقة مع ما تقوله على موقع لينكد إن، فإذا كنت أنشأت ملفًا شخصيًا رائعًا على الموقع لكن الأشخاص ينظرون إلى صفحتك على فيسبوك أو تويتر ولم تتم مواءمته فإن هذا يؤدي إلى حدوث ارتباك وانعدام للثقة.

 

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

لايكي

كيف يوفر تطبيق “لايكي” منصة تواصل آمنة للمستخدمين؟

بعد أن قام مزود خدمات التخزين السحابي من “pCloud” بتفحّص ملصقات الخصوصية الجديدة من “آبل” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.