نجاح رائدة الأعمال

كيف يساهم التنمر في نجاح رائدة الأعمال؟.. خطوات للتعافي

باتت مساهمة التنمر في نجاح رائدة الأعمال نقطة نقاش عالمية؛ خاصة في ظل وجود العديد من رواد ورائدات أعمال تمكنوا من الانتفاضة على هذا الترهيب الموحش، وتطوير ذاتهم بما يتفق مع إمكانية التقدم في الحياة.

ووفقًا لأحدث الإحصائيات العالمية فإن حالات التنمر باتت تؤثر في 1 من كل 5 أطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 سنة، ما يؤثر في المستقبل بالنسبة لهم، وحالاتهم الاجتماعية والاقتصادية.

من جهتها، واجهت كاساندرا هيلي؛ المؤسس والرئيس التنفيذي لوكالة العلاقات العامة والتسويق “Millennium Communications”، تنمرًا شديدًا بسبب زيادة وزنها، لكن هذه الحالة كانت الدليل الأبرز على مساهمة التنمر في نجاح رائدة الأعمال الاسترالية الشابة.

وعلى الرغم من فظاعة التنمر تقول هيلي إن رحلتها تظهر أنه ليس من الضروري أن تطاردك أشباح الماضي إلى الأبد: “في الحقيقة النجاة من التنمر المستمر في شبابي جعلني أكثر مرونة وثقة بالنفس في وقت لاحق في الحياة. الآن مع وجود اثنين من الموظفين ومجموعة من العملاء من العلامات التجارية العالمية، لن أغير الماضي، _على الرغم من أنني لا أتمنى ذلك لأي شخص_ لقد أوصلني إلى هنا، وساهم في نجاح رائدة الأعمال التي أنا عليها اليوم”.

بداية كاسندرا هيلي

تعمل شركة Millennium Communications على ربط المستهلكين والعلامات التجارية عبر الرسائل الشخصية والحملات التجريبية. وبالتالي تهدف “هيلي”؛ من خلال عملها، إلى إعادة الأصالة لصناعة العلاقات العامة؛ حيث تدرك أن المستهلكين يريدون أكثر من مجرد منتج أو خدمة، فهم يريدون قصة، كما تعمل مع رواد الأعمال لتطوير علاماتهم التجارية الشخصية.

كانت بداية هيلي في العلاقات العامة من خلال كتابة مدونة وثّقت فيها خسارة 120 جنيهًا. قادها ذلك إلى أن تصبح مستشارة في وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث تقدم نصائح للأصدقاء حول كيفية أن تصبح مؤثرًا، وإدارة العلاقات الإعلامية.

أفضل 23 طريقة لكسب المال من المنزل خلال عام 2021

وكانت هيلي تبلغ من العمر 22 عامًا فقط عندما أطلقت رسميًا أعمالها التجارية، وقدم فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” أكبر تحدٍ لها حتى الآن؛ ليساهم أيضًا في نجاح رائدة الأعمال الشابة؛ حيث كان عليها أن تنظر إلى العمل بشكل مختلف، وأن تصبح مبدعة وشغوفة للاستمرار.

نجاح رائدة الأعمال

نجاح رائدة الأعمال بعد النجاة

تشعر هيلي بأن الدروس التي تعلمتها من التعرض للتنمر ساعدت في تعزيز نجاح أعمالها. وفيما يلي 5 طرق توضح كيف ساعد التعرض للتنمر في نجاحها كرائدة أعمال:

  • ثق في حدسك

تقول هيلي: علمني التنمر أن أثق في حدسي، وقادتني الثقة في حدسي إلى شراكات وعملاء رائعين، إلى جانب انتصارات ضخمة.

عندما أستمع إلى هذا الصوت الداخلي فإنه يخبرني دائمًا بمن أثق ومن لا يجب الوثوق به، وفي اللحظات التي تجاهلت فيها حدسي لم تنجح الأمور وتعلمت دروسًا قيمة.

إن نجاح رائدة الأعمال لا يعتمد على السير وراء الحدس دون تفكير، إنما هو يعمل كمرشد. إنه يوجهني نحو مشاعري بدلًا من الاستقرار على شيء لا يتماشى مع قيمي.

صفات رائد الأعمال الناجح.. كيف تطوّر من نفسك؟

  • الثقة بالنفس وتقدير المهارات

بعد سنوات من التنمر تعلمت كيف أتحدى الناس ومتى أدافع عن نفسي، ولا أفعل هذا بطريقة بغيضة تصادمية؛ ولكن في المواقف التي يتم فيها استغلالي، فإنني أحمي نفسي بطرق صحيحة، وهذا السلوك يساهم في نجاح رائدة الأعمال التي خضعت لسنوات من التنمر، وبالتالي تنتقل هذه الطاقة إلى العملاء.

يتطلب بدء عمل تجاري قدرًا كبيرًا من الثقة بالنفس؛ حيث يجب أن تقدر مجموعة مهاراتك وتشعر كما لو كان بإمكانك إحداث فرق حقيقي في المجتمع.

ساعدتني الثقة التي اكتسبتها من التغلب على التنمر في الحصول على ملكية قدراتي وتنفيذ المهمة الضخمة المتمثلة في بدء عمل تجاري، حتى عندما لم أكن متأكدة من النتيجة.

دروس أساسية لنجاح الأعمال.. عصارة تجارب السابقين

  • الشخصية الفريدة الودودة

عندما ترى نجاح رائدة الأعمال، بعد التعرض للتنمر، لا بد أن اعترف بأنه جعلني أريد أن أكون شخصًا آخر. اعتقدت أنه إذا كنت على غير طبيعتي فربما لن يضايقوني، لكن يبدو أنه لا يوجد ما أفعله لجعلهم يستسلمون، وبالتالي كانت معاناتي متواصلة.

استغرقت فترة طويلة لتقدير ذاتي ومعرفة الشخصية الفريدة الودودة التي يتمتع بها كل شخص؛ ما ساعدني في بناء علاقات حقيقية، وكان ذلك مفتاحًا لسمعتي في العلاقات العامة، من وسائل الإعلام إلى المؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي.

نماذج لرواد الأعمال حول العالم.. شخصيات ملهمة

ولن أنس اللطف فهو ركيزة أساسية أخرى لترسانة أعمالي؛ حيث أسعى دائمًا لترك انطباع جيد حتى عندما لا تسير الأمور على ما يرام، على سبيل المثال: في اجتماع لا يشعر فيه الطرفان بالسعادة يساعد اللطف والود والتفكير في إيجاد حل ما.

نجاح رائدة الأعمال

  • لن يحبك الجميع.. لا بأس بذلك

كانت هذه أصعب مرحلة؛ إذ جعلني التنمر أسعى لإسعاد الناس عندما كنت أصغر سنًا، ومع تقدمي في العمر تركني هذا الموقف فارغة ومتعبة. كبشر؛ فنحن نريد أن نكون محبوبين ومقبولين، والآن غيرت حياتي من أجل نجاح رائدة الأعمال التي تسير وفقًا لنضجها في الحياة، بعد تجربة عصيبة.

فبدلًا من القلق بشأن ما إذا كان الناس يحبونك أم لا فقط كن على طبيعتك وتقبل الأشياء كما هي. وفي حين أن شخصًا واحدًا قد لا يحبك سيكون هناك العشرات ممن يفعلون ذلك، اعمل على إقناع نفسك وترك بصمة إيجابية.

نصائح جاك ما لرواد الأعمال.. لم يفت الأوان بعد

  • لا تأخذ الأمور على محمل شخصي

كان التنمر شخصيًا، فكل تهكم يستهدف عيوبي ليجعلني أشعر بأنني أقل من أي شخص آخر، لكن مع تقدمي في السن أدركت أن أولئك الذين كانوا يتنمرون عليّ كانوا يفعلون ذلك بسبب تعاستهم. في الواقع لم يكن له علاقة بي.

لحسن الحظ لا يتعلق العمل بك كشخص؛ إنه يتعلق بالعمل. ضع في اعتبارك أنه في نهاية اليوم العمل هو مجرد عمل.

ولنجاح رائدة الأعمال بعد النجاة من التنمر يجب مواجهة حقيقة أنك ستختبرين أوقاتًا تريدين فيها الاختباء تحت مكتب ما والبكاء، لكن عليكِ امتلاك سحرك الشخصي، واعلمي بأنك رائعة على الرغم من الطريق الوعر الذي قد تمرين به.

وفي النهاية تنصح هيلي كل الشباب الذين يتطلعون إلى متابعة هدف حياتهم، قائلة: “ثق في نفسك وفي الرحلة، انسَ ما يعتقده الآخرون. إذا استمعتُ إلى ما كان يريده الجميع لي عندما كنت أصغر سنًا ما صرتُ حيث أنا اليوم. اكتشف كيف تريد أن تقضي حياتك. افعل شيئًا تحبه يمنحك إحساسًا بالإنجاز في نهاية كل يوم”.

اقرأ أيضًا:

طريق ريادة الأعمال.. خيار الضرورة للاستقلال

نصائح وارن بافيت لرواد الأعمال.. دروس ملهمة

“IFundWomen” برهان على نجاح الرائدات ذوات البشرة الداكنة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

رواد الأعمال

6 مصطلحات محاسبية ينبغي على رواد الأعمال معرفتها

يواجه أصحاب الشركات ورواد الأعمال العديد من المهام التي ينبغي إنجازها. وفي حين تكمن أهدافك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.