بنك التنمية الاجتماعية

كيف يدعم بنك التنمية الاجتماعية ممارسة العمل الحر؟

وقع، مؤخرًا، بنك التنمية الاجتماعية ، اتفاقيات تعاون مع عدد من الشركات التقنية التي تملك منصات توصيل ونقل تشاركي وذلك لدعم وتمويل المواطنين الراغبين في العمل الحر عبر تقديم تمويلات ميسرة وسريعة تسهم في تمكينهم من مزاولة العمل عبر التطبيقات التالية: “ازهلها”، “ساعي”، “نقوة”، “ذا شفز”.

اقرأ أيضًا: مؤسس “إزهلها” لـ”رواد الأعمال”: خدمنا 8 ملايين عميل في 4 سنوات.. ولدينا 182 ألف فزاع

ويأتي عقد هذه الاتفاقيات؛ انطلاقًا من دور بنك التنمية الاجتماعية في تمكين أدوات التنمية الاجتماعية وتعزيز الاستقلال المالي للأفراد، وذلك من خلال حزمة من المنتجات التمويلية الاجتماعية والبرامج والخدمات غير المالية التي تسهم في تمكين المواطنين؛ بهدف تقديم الخدمات وفق أفضل الممارسات.

وتم عقد هذه الشراكات؛ بهدف دعم منظومة العمل الحر وتمكين المستقلين العاملين لحساب أنفسهم عبر تطبيقات الاقتصاد التشاركي من خلال تقديم تمويل يصل حتى 150 ألف ريال للحصول على مركبة يتم توظيفها للعمل عبر تطبيقات الاقتصاد التشاركي.

اقرأ أيضًا: فرص وتحديات العمل الحر

وتسهم هذه الاتفاقيات في تمويل المواطنين الراغبين في ممارسة الأعمال الحرة عن طريق الفرص المتولدة من تطبيقات النقل والتوصيل التشاركي بقيمة تصل حتى 60 ألف ريال، ووفق سياسة واشتراطات التمويل لمنتج “نفاذ” للعمل الحر.

على جانب آخر، أطلقت شركة بزنس برو للاستشارات الإدارية والمالية معسكر تحدي الأفكار IDEATHON ضمن برنامج «الشاب الريادي» والذي حظى برعاية تمويلية من بنك التنمية الاجتماعيّة، والتي تأتي ضمن اهتمامه بالمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد السعودي ضمن محور اقتصاد مزدهر من خلال توفير الدعم التمويلي والاستشاري للمشاريع الصغيرة الداعم لريادة الأعمال.

جدير بالذكر، أن بنك التنمية الاجتماعية أطلق مؤخرًا منتج “نفاذ“؛ كأول منتج تمويلي متخصص لتمويل الأعمال الحرة يستهدف المواطنين العاطلين عن العمل أو ذوي الرواتب الأقل من 10 الاف ريال ويرغبون في ممارسة الأعمال الحر لزيادة الدخل أو الحصول على دخل إضافي.

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على تمويل نفاذ من بنك التنمية الاجتماعية

ويعتبر البنك بوابة التمويل الأكبر والأوسع نفاذًا للأفراد والمنشآت الناشئة والصغيرة، عبر عدد من المنتجات والخدمات التي يقدمها واستفاد منها أكثر من 3 مليون مواطن ومواطنة منذ تأسيسه في عام 1391 هـ؛ حيث تجاوز حجم الدعم والتمويل107 مليارات ريال.

اقرأ أيضًا:

فتح حساب بنك الراجحي إلكترونيًا.. الإجراءات والشروط

3 نقاط للحصول على تمويل مشروعك

كيف تصبح مديرًا ماليًا ناجحًا؟

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الفرق بين الاستثمار الجريء والملائكي

مصطلحات ريادية.. الفرق بين الاستثمار الجريء والملائكي

يتساءل بعض رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الريادية عن الفرق بين الاستثمار الجريء والملائكي في عالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.