علامة تجارية احترافية على إنستجرام

كيف تُصمم علامة تجارية احترافية على إنستجرام؟

في ظل التطور السريع الذي تشهده شبكة “إنستجرام” لم يعد تواجد الشركات أو العلامات التجارية عليها أمرًا اختياريًا، بل بات من الضروريات المُلحة، لا سيما أن هناك نحو أكثر من ملياري شخص حول العالم يستخدمون الشبكة بشكل شهري؛ حيث تُشير بعض التقارير إلى أن أكثر من 93% من العلامات التجارية حول العالم تتواجد على إنستجرام، وفي هذا الصدد نطرح سؤالًا مهمًا وهو: كيف تُصمم علامة تجارية احترافية على إنستجرام للصور والفيديوهات؟

تصميم علامة تجارية احترافية على إنستجرام

بلا شك أن شبكة إنستجرام تُعد واحدة من أبرز مواقع التواصل الاجتماعي التي تضم تحت مظلتها نحو أكثر من ملياري شخص حول العالم، ويُمكن الاشتراك في الشبكة من خلال تحميل التطبيق من متاجر الهواتف الذكية App Store أو Play Store، ومن ثم البدء في التسجيل وإنشاء حساب خاص، إما شخصي أو تجاري؛ حيث ينشر المسوقون أو القائمون على الشركات صورًا أو فيديوهات تتعلق بالخدمات أو المنتجات التي تُقدمها هذه الشركات؛ بهدف مشاركتها مع متابعي العلامة التجارية من العملاء ولكل مستخدمي الشبكة.

وفقًا لطبيعة الانتشار السريع لمواقع التواصل الاجتماعي، لم يعد كافيًا للعلامات التجارية لكي تحقق الانتشار السريع أن تعتمد بشكل أساسي على تحسين محركات البحث في جوجل، فالأمر يحتاج إلى أكثر من ذلك؛ حيث أصبح من الأمور الحتمية تعزيز التواجد عبر مواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك وإنستجرام وتويتر وسناب شات وواتساب وغيرها من منصات التواصل الاخرى، ويُعتبر إنستجرام واحدًا من أبرز هذه المنصات التي يُمكن الاعتماد عليها في الترويج والتسويق للخدمات أو المنتجات التي تُقدمها هذا العلامات.

اقرأ أيضًا: التراسل الفوري.. ما لا تعرفه عن تطبيق واتساب

لماذا شبكة إنستجرام؟

قبل التعمق في الطُرق أو الخطوات التي يُمكن اتباعها من أجل تصميم علامة تجارية احترافية على إنستجرام، لا بد من توضيح سبب أهمية شبكة إنستجرام للعلامات التجارية وكيف أصبحت هي الخيار الأمثل للتسويق أو الترويج والوصول إلى أكبر قدر ممكن من العملاء والجمهور.

– يحتل تطبيق إنستجرام المرتبة الثانية في قائمة التطبيقات الأكثر تحميلًا من أنظمة الهواتف الذكية المختلفة App Store وPlay Store.

– يزور نحو أكثر من 435 مليون شخص حول العالم حسابات العلامات التجارية المنتشرة عبر شبكة إنستجرام يوميًا.

– يُشاهد نحو أكثر من 750 مليون شخص حول العالم القصص التي تتعلق بالشركات التي يتم نشرها عبر شبكة إنستجرام يوميًا.

– أكثر من ملياري شخص حول العالم يستخدمون شبكة إنستجرام شهريًا ويتفاعلون مع كل المنشورات، سواء كانت صورًا أو فيديوهات.

لذلك؛ ألم تكفِ كل هذه الأرقام والإحصائيات لتواجد علامتك التجارية عبر شبكة إنستجرم؟ بالتأكيد إذا لم تكن علامتك التجارية تتواجد على هذه الشبكة بشكل أكثر احترافية ستخسر كثيرًا ولن تكون قادرًا على التنافسية التي يشهدها السوق العالمي.

اقرأ أيضًا: الربح من مواقع التواصل الاجتماعي.. استراتيجية سادسة

علامة تجارية احترافية على إنستجرام

كيف تُصمم علامة تجارية احترافية على إنستجرام؟

عندما تنشئ حسابًا لعلامتك التجارية على شبكة إنستجرام يصبح بإمكانك الإعلان عن المنتجات أو الخدمات التي تُقدمها علامتك التجارية، والعثور على العملاء وتزويدهم بمعلومات الاتصال الخاصة بهم بطريقة مريحة.

 

الترقيم الطريقةالمميزات
1 معلومات مختصرة عن العلامةعند إنشاء حساب لعلامتك التجارية عبر شبكة إنستجرام ينبغي أن يضم أبرز المعلومات التي تتعلق بالعلامة التجارية ونوعية وطبيعة المنتجات أو الخدمات التي تُقدمها العلامة للعملاء والجمهور
2اختيار صورة مناسبة للعلامةيجب اختيار صور مُناسبة تُعبر عن العلامة التجارية، فكلما كانت الصورة مناسبة زادت ثقة المستخدمين لشبكة إنستجرام في العلامة التجارية، وتذكر دائمًا أن الحساب الخاص بنشاطك التجاري سيكون واجهة علامتك التجارية.
3جذب انتباه العملاء للتفاعللا تجعل هدفك الأساسي هو نشر كم كبير من الصور والفيديوهات التي تتعلق بالخدمات أو المنتجات التي تُقدمها علامتك التجارية، فكُن حريصًا على أن تكون الصور والفيديوهات تحوي شيئًا جديدًا ليلفت انتباه الجمهور ويُجبرهم على التفاعل.
4تفعيل الهاشتاج مع المنشوراتتُعرف الهاشتاجات بتأثيرها القوي والفعال على شبكة إنستجرام؛ حيث لها العديد من الاستخدامات التسويقية التى يمكنك الاستفادة بها فى الترويج أو التسويق لمنتجات علامتك التجارية، فعلى سبيل المثال إذا كتب أحد الأشخاص في البحث “كوكاكولا” فسوف يجد الملايين من المنشورات التي تتعلق بالعلامة التجارية ومن الضروري الانتباه بأن يكون الهاشتاج متصلًا ومتعلقًا بعلامتك التجاية على إنستجرام، فالكثير من المستخدمين يبحثون عن العلامات التجارية بالهاشتاج.
5المشاركة عبر مواقع التواصل الأخرىمن المهم جدًا ربط حساب علامتك التجارية على شبكة إنستجرام مع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك وتويتر؛ حيث يُمكن نشر الصور أو الفيديوهات على حسابات هذه المواقع الثلاثة في الوقت نفسه، وهو ما يُساعدك في الوصول لأكبر قدر ممكن من العملاء والجمهور.
6 النشر في الأوقات المناسبةتُشير بعض الدراسات إلى أن المنشورات التي تتم مشاركتها عبر شبكة إنستجرام في الأوقات التي يتواجد فيها المستخدمون تحظى بتفاعل أكبر، وتُعتبر أيام الخميس والجمعة والسبت هي أفضل الأيام التي يتواجد فيها 95% من مستخدمي الشبكة، كما تُعد أفضل أوقات للنشر من الساعة 2 وحتى الساعة 5 مساءً كل يوم.
7استخدام موقع “Iconosquare” لتحليل الأداء

 يمكن استخدام موقع Iconosquare لمعرفة المنشورات التي حققت تفاعلًا أفضل، وتلك التي حصلت على أكبر عدد من الإعجابات والتعليقات وإعادة النشر

8الاستعانة بالأشخاص المؤثرين على إنستجرام للترويج للعلامة التجاريةمن المعروف أن المؤثرين على شبكة إنستجرام يمتلكون عددًا هائلًا من الجمهور قد يقارب المليون متابع، وهم في الغالب أشخاص عاديون ولكنهم يتميزون في مجال معين؛ حيث يُمكن التواصل معهم للمشاركة بمنشور عن العلامة التجارية على حساباتهم من خلال دفع أموال لهم.

 

اقرأ أيضًا:

العالم المتغير.. ماذا تعرف عن التحول الرقمي؟

سناب شات وتيك توك.. من الفائز؟

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

دعم Tiktok للشركات الصغيرة

دعم Tiktok للشركات الصغيرة.. مبادرات لتخطي الأزمة

تأتي مبادرات دعم Tiktok للشركات الصغيرة ورواد الأعمال في الوقت الذي يسعى فيه الاقتصاد العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.