حملة إعلانية

كيف تُصمم حملة إعلانية ناجحة؟

يزداد حماس الكثير من المسوقين عند تصميم حملة إعلانية للمنتج/الخدمة، لكن هناك نقاطًا مهمة يجب مراعاتها عند تدشين الحملة الإعلانية، وهي:

أولًا: من الضروري حل المشاكل الداخلية؛ بمعنى إذا كان لديك خدمة وتم الانتهاء من تدشينها فلا بد من تحليل ردود أفعال الجمهور: هل نالت الخدمة إعجابهم؟ هل تم الإقبال على شراء الخدمة؟ هل تم رفع شكوى عن بعض الأمور الموجودة في الخدمة؟ ويجب أخذ ملاحظات الجمهور بعين الاعتبار والعمل عليها؛ لأنهم سيكونون السبب في نجاح أو فشل حملتك.

ثانيًا: يجب تحديد الهدف من هذه الحملة: هل تهدف لزيادة الوعي عن المنتج؟ أم زيادة عدد الزيارات على الموقع الإلكتروني الخاص بك؟ أم زيادة حجم البيع الإلكتروني؟

ثالثًا: من هي الفئة المستهدفة؟ من الأفضل ذكر الفئة المستهدفة الأساسية من هذه الحملة وذكر فئة “الجمهور المشابه” look a like audiences، وهي لديها نفس صفات الفئة المستهدفة الأساسية، وفي الغالب يكونون مهتمين بمنتجك أو خدمتك.

رابعًا: متى سيتم إطلاق الحملة؟ يجب تحليل الفئة المستهدفة بشكل جيد لمعرفة الأوقات التي يكونون متواجدين فيها على مواقع التواصل؛ حتى يتم إطلاق الحملة في الأوقات نفسها.

خامسًا: كيف سيتم تصميم المحتوى؟ هل الفئة المستهدفة تتفاعل مع الصور أم الفيديو؟ ثم يتم تصميم محتوى الحملة حسبما تفضل هذه الفئة المستهدفة.

سادسًا: ما هي مواقع التواصل التي سيتم استهدافها وقت إطلاق الحملة حسب تواجد الفئة المستهدفة؟ هل هم متواجدون على تويتر أم إنستجرام؟ وحتى يتم إثبات فعالية الحملة من الأفضل استخدام أكثر من منصة للترويج لها.

ونصل لآخر نقطة وأهم نقطة وهي تحليل الحملة وهل حققت الأهداف المطلوبة؟ مع الأخذ في الاعتبار أنه ليس ضروريًا أن تكون الأهداف مادية فقط، فمن الممكن أن يكون الهدف نشر وعي وزيادة عدد المتابعين.

وهذه المرحلة مهمة جدًا؛ لأنها تعطيك تصورًا عن الوسائل والحملات التي ناسبت جمهورك، إذا كانت نتيجتها مرضية فمن الممكن استخدام نفس الخطة في الحملات القادمة، أما لو حدث العكس ولم تحقق أهدافك المرجوة من هذه الحملة فيجب استبدالها بخطة بديلة ودراسة العميل مره أخرى.

اقرأ أيضًا:

الريادة في شهر البركة

خطر الاستثمار الإلكتروني الوهمي

التعليم عن بُعد بين الواقع والتحديات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن نوف تركي النشوان

مشرفة مواقع التواصل الاجتماعي في شركة "العليان للخدمات الغذائية"

شاهد أيضاً

الإذاعة

الإذاعة.. وتعطل فيس بوك

في زمن الطفولة، كنت مُغرمًا بمشاهدة أبراج شاهقة رفيعة جدًا، يزيد ارتفاعها عن 600 متر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.