كيف توسع نشاطك التجاري على إنستجرام

كيف توسع نشاطك التجاري على إنستجرام؟.. أدوات فعّالة

عندما ظهر تطبيق إنستجرام لأول مرة في عام 2010 كان مليئًا بالصور الشخصية وصور الحيوانات الأليفة والطعام _مثل أي تطبيق آخر_ ولكن مع بداية عام 2018 تحول إنستجرام إلى أكبر قناة تسويقية في العالم؛ ما دفع البعض إلى طرح تساؤل: كيف توسع نشاطك التجاري على إنستجرام؟

سواء كنت تمتلك هواية أو موهبة ما، أو تعمل في مجال التجارة الإلكترونية أو التعليم؛ أو كنت تتطلع إلى تقديم محتوى رقمي، فإنه من المفيد تعزيز وجودك على تطبيق إنستجرام، ولكن إذا كنت تحرص على المُضي قدمًا نحو هذا الهدف، فأنت بحاجة إلى معرفة كل شيء يتعلق بالمنصة؛ من حيث النشر والتواصل، بالإضافة إلى معرفة طبيعة ونوعية الجمهور المتواجد وما هي متطلباته، بما في ذلك نوع المحتوى الأكثر رواجًا، وكيفية إنشاء استراتيجية قصص عبر منصة إنستجرام، وكيفية تتبع المقاييس والوقوف على مؤشرات الأداء الرئيسية في هذه المنصة.

اقرأ أيضًا: 4 أفكار مشاريع صغيرة.. طريقك نحو الريادة

أسرع منصات التواصل الاجتماعي

يُعد «إنستجرام»، أحد أسرع منصات التواصل الاجتماعي نموًا خلال العامين الماضيين؛ حيث تُشير بعض الإحصائيات إلى أن عدد مستخدمي تطبيق إنستجرام يبلغ أكثر من ملياري مستخدم نشط شهريًا، من بينهم أكثر من 700مليون مستخدم يراجعون قصص Instagram بانتظام يوميًا، وهو الأمر الذي أدى إلى إدراك الشركات بمختلف أحجامها أن هناك قاعدة ضخمة من العملاء المحتملين يتصفحون مشاركاتهم يوميًا، فمع وجود 80% من الحسابات التي تتابع نشاطًا تجاريًا عبر منصة إنستجرام، أصبح المسوقون أكثر حرصًا على تعزيز تواجد أعمالهم هناك.

كيف توسع نشاطك التجاري على إنستجرام؟

إذًا؛ هل ترغب في الحصول على المزيد من العملاء المرتبطين بعلامتك التجارية على إنستجرام وزيادة حجم المبيعات ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح؟ يُجيب موقع «رواد الأعمال» عن السؤال المطروح: كيف توسع نشاطك التجاري على إنستجرام؟ على النحو التالي:

  • تطوير الملف التعريفي الخاص بعملك

يُمكنك البدء بتطوير الملف التعريفي الخاص بمشروعك أو علامتك التجارية، مثل: إضافة صورة واضحة ذات جودة عالية تعكس نشاطك التجاري، وإضافة وصف جذاب يتعلق بالمنتجات أو الخدمات التي يُقدمها مشروعك، كما يُمكنك إضافة الروابط الخاصة بموقع الويب وحسابات التواصل الاجتماعي الأخرى الخاصة بهذا المشروع.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع مكتب لتعليم التسويق الإلكتروني

  • ضع جدولًا زمنيًا ثابتًا للنشر

وفقًا لأحدث التقارير العالمية حول أداء مواقع التواصل الاجتماعي، يحرص المستخدمون على شراء المنتجات والحصول على الخدمات من الشركات التي يثقون بها؛ حيث إن من أبرز الطرق التي يُمكنك الاعتماد عند بناء علاقة قوية مع العملاء المحتملين هي نشر المحتوى الرائع الخاص بك باستمرار، وفي هذا الصدد تُقدم Hootsuite أدوات مجانية للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، تُمكنك من جدولة المنشورات اليومية في جلسة واحدة، ولكن قبل أن تفعل ذلك يجب عليك معرفة أفضل وقت لنشر المحتوى الخاص بك على إنستجرام والالتزام بها في الجدول الزمني.

  • انشر محتوى رائعًا وفريدًا

لا شك أن الصور اللافتة للنظر هي مفتاح الفتاعل والمشاركة على إنستجرام، فأنت لست مضطرًا للسفر إلى أرق المناطق العالمية أو تحضير حلويات شهية لجذب انتباه المستخدمين على تطبيق إنستجرام، ولكن كل ما تحتاجه هو تركيز جميع الجهود على تقديم صور فريدة وعالية الجودة تعكس الصورة الحقيقة للمنتجات أو الخدمات التي يُقدمها مشروعك، وهذه تُعد من أفضل الطرق التي تُساعدك على توسيع نشاطك التجاري على إنستجرام.

  • تتبع التحليلات الخاصة بك

قد لا يسهم تطوير ملفك التعريفي والنشر بانظام في تعزيز حضور نشاطك التجاري على إنستجرام، إذا لم تقم بتحليل الأرقام الخاص بالمحتوى الذي تنشره؛ حيث يُمكنك استخدم أدوات تحليلات Instagram لترى كيف تعمل كل مشاركة؛ وذلك من خلال النزول إلى أسفل كل منشور والنقر فوق «عرض الرؤى» لمعرفة من يفحص المحتوى الخاص بك وكيف وصل إليه ومن نقر على رابط موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري، فالتحليلات دائمًا تجعل عالم التسويق الرقمي في تطور؛ لذلك تتبع الأرقام في كل منشور ودع المستخدمين يقومون بالعمل نيابة عنك.

اقرأ أيضًا: أهم السماعات اللاسلكية في العالم.. تقنيات توفر الراحة

  • قدّم بعض العروض المجانية

يُشير بعض خبراء التسويق إلى أن أكثر من 52% من مستخدمي تطبيق إنستجرام يُفضلون متابعة الحسابات التجارية التي تُقدم بعض العروض المجانية من حين لآخر؛ لذلك احرص دائمًا على تقديم بعض العروض المجانية من وقت لآخر للمتابعين فقط، مثل: احصل على قطعتين والثالثة هدية بالنسبة للمنتجات، أو عند الحصول على الخدمة الأولى احصل على خصم 60%، أو تقديم مسابقات ورصد جوائز قيمة للفائزين وغيرها، فكل هذه الوسائل تُساعدك في جذب المزيد من العملاء المحتملين، وتوسيع نشاطك التجاري على منصة إنستجرام.

كيف توسع نشاطك التجاري على إنستجرام

  • استخدم عبارات قوية تجذب المستخدمين

يُمكنك الاستفادة من قسم السيرة الذاتية “Bio” في الملف التعريفي الخاص بمشروعك التجاري على إنستجرام، واستخدام عبارة قوية تحث المستخدمين على اتخاذ قرار مشاهدة صفحة المبيعات الخاصة بك.

فإذا كان عملك يُقدم سلعًا مادية على موقع ويب خاص بالمشروع يُمكنك استخدام عبارة قوية تحث المستخدمين على الدخول إليه لمشاهدة المنتجات التي تُقدمها.

  • استخدم الوسوم الصحيحة

من المؤكد أن الهدف الأساسي من تواجد العلامة التجارية على إنستجرام هو التعريف بالعلامة التجارية؛ من أجل تحقيق أعلى نسبة مبيعات، فإذا كنت ترغب في تسريع وتيرة التعريف تلك يُمكنك استخدام ميزة Hashtagging؛ فهي تُسهل على الأشخاص الذين يبحثون عن مصطلحات معينة العثور على منتجاتك.

إذًا ما هي الوسوم التي يجب أن تستخدمها؟ ربما يكون هذا الأمر مُشابهًا لما يحدث على تويتر وفيسبوك والمواقع الاجتماعية الأخرى؛ حيث يختار المستخدمون على إنستجرام علامات تصنيف معينة، فإذا كنت تستخدم علامات التجزئة الشهيرة في إنستجرام داخل صورك فمن المرجح أن تصل إلى عشرات الآلاف من المستخدمين الجدد يوميًا وأن يتم اكتشاف علامتك التجارية.

في نهاية المطاف، يُعد تطبيق إنستجرام بمثابة سوق اجتماعي هو الأكبر من نوعه في العالم، يُساعد كثيرًا في تحويل أي صورة إلى مبيعات، ويُمكنك تحقيق ذلك عن طريق نشر صور تلفت الانتباه وتجذب المتابعين بشكل يومي، وضع في اعتبارك أن علامتك التجارية موجودة على إنستجرام لتأسيس علاقة وثقافة بين متابعيك، فافعل ذلك بشكل صحيح وسيأتي متابعوك إليك عندما يكونون مستعدين للتسوق.

اقرأ أيضًا:

أنواع مواقع التواصل الاجتماعي.. المجموعة الثانية

مواقع التدوين المجانية.. كيف تختار الأفضل؟

تكاليف المشاريع الصغيرة.. كيف يمكن تحديد رأس المال؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

لايكي

كيف يوفر تطبيق “لايكي” منصة تواصل آمنة للمستخدمين؟

بعد أن قام مزود خدمات التخزين السحابي من “pCloud” بتفحّص ملصقات الخصوصية الجديدة من “آبل” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.