مواجهة التنمر في العمل

كيف تواجه التنمر في العمل؟

لم تعد مواجهة التنمر في العمل نوعًا من الترف، أو مجرد محاولة لتوفير بيئة عمل صحية ومرحة؛ فالعواقب التي تترتب على التنمر جد وخيمة، ومن شأنها أن تأتي على بنيان الفرد والمؤسسة من القواعد.

تركز كل الأدبيات التي تتطرق إلى موضوع التنمر في العمل على فكرة الضرر النفسي والجسماني الذي يلحق بالموظف فريسة التنمر، لكن الأمر ليس مقتصرًا على هذا فقط، وإنما تُمنى الشركة _التي تنطوي على أكبر عدد من الموظفين المتنمرين_ بخسائر لا حصر لها، أبرزها ارتفاع معدلات الدوران الوظيفي، والتأثير في جودة العمل، وعدم الاندماج الوظيفي، وانتشار حالة من السخط والشك في مكان العمل.

لقراءة المزيد من الموضوعات الخاصة بإدارة الموارد البشرية، يمكنك الاطلاع على الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــــــــــــا).

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كيف تحافظ على إيجابيتك

كيف تحافظ على إيجابيتك؟

غالبًا ما يكون من الصعب أن تظل إيجابيًا في الحياة عندما تكون مُحاطًا بالأشخاص السلبيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.