كيف تنشئ مدونة لربح المال

كيف تنشئ مدونة لربح المال؟

يفكر الكثيرون الآن في تأسيس مشروعاتهم الخاصة، أو، على الأقل، أن يكون لديهم مصدر آخر للدخل غير الوظيفة، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق ذلك ولعل من بينها المدونات المختلفة، لكن السؤال هنا هو: كيف تنشئ مدونة لربح المال الوفير؟

هذا هو السؤال الذي سيقدم «رواد الأعمال» إجابته عبر العرض التالي.

لكي تعرف كيف تنشئ مدونة لربح المال عليك أن تتبع الخطوات التالية:

إنشاء المدونة

هذا في حال عدم وجود مدونة خاصة لك، وعلى الرغم من أن هذه الخطوة منطقية إلا أنها صعبة في الوقت ذاته، وعادة ما تقف حجرة عثرة في وجه أولئك الذين يريدون خوض غمار هذه التجربة، لا سيما إذا لم تكن لديهم خلفية تقنية.

لكن لا تقلق من هذه النقطة، فمهما كان إنشاء المدونة أمرًا صعبًا، إلا أن هناك الكثير من الأمور التي ستعينك في هذا الصدد، وعلى رأسهم المدونون أنفسهم الذين يمكنك الاستعانة بهم.

اقرأ أيضًا: أهم المصطلحات الخاصة بالمشاريع الصغيرة

إنشاء محتوى مفيد

المدونة ليست مدونة من دون محتوى، كما أنك لن تحصل على المال ما لم يكن هذا المحتوى الذي تقدمه مفيدًا، بمعنى أنك إذا أردت أن تجني المال من هذه المدونة فعليك أن تقدم شيئًا مفيدًا وفريدًا، وأن تركز على المحتوى الذي يساعد الناس ويغير حياتهم للأفضل، ومن ثم ستحصل على ثقتهم، وذاك هو أول طرق العثور على المال من خلال هذه المدونة الوليدة.

العثور على القراء

يجب أن يُقرأ ما تكتب، أي من الضروري أن تجد لك جمهورًا، والحقيقة أن هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تساعدك في جذب القراء؛ ومنها _طبعًا دون إغفال أن المحتوى المفيد والفريد هو أداة الجذب الرئيسية_ معرفة المدونات التي يقبل عليها القراء بشدة، ونوعية المحتوى الذي يفضلون الاطلاع عليه.. إلخ.

أي أنك بحاجة إلى إنشاء ما يُسمى «شخصية القارئ»؛ فحين تعرف مفضلات القراء وتوجهاتهم ورغباتهم المختلفة سيكون من السهل عليك تقديم المحتوى الذي يناسبهم.

وعلى الرغم من صعوبة هذه المهمة إلا أن عليك أن تتذكر أن مقدار ما ستحصل عليه من المال متوقف على عدد ما لديك من قراء أو زوار لمدونتك، أمور كثيرة ستتوقف على هذا مثل تلك الإعلانات وغيرها.

اقرأ أيضًا: كيف تختار الشريك المناسب لمشروعك؟

التواصل مع القراء الجدد

من خلال التركيز المستمر على إنشاء محتوى مفيد، ومحاولة العثور على القراء لمدونتك، ستبدأ في ملاحظة الأشخاص الذين يزورون مدونتك ويتفاعلون مع المحتوى الخاص بك. في هذه المرحلة، تحتاج إلى تحويل تركيزك إلى التفاعل مع هؤلاء القراء وبناء المجتمع الخاص بمدونتك.

وهو الأمر الذي يحتم عليك الرد على التعليقات والتواصل مع القراء شخصيًا، باختصار عليك أن تفعل كل ما في وسعك لجذبهم مرارًا وتكرارًا إلى مدونتك الخاصة.

استعد لجني المال

مع فعل كل ما سبق، وعلى النحو الصحيح، ستكون جاهزًا لبدء محاولة جني الأموال من مدونتك، ولكن يجب أن تكون على دراية بأنه ليس بمجرد إعداد مدونتك، ولديك محتوى وأشركت القراء سيتدفق المال تلقائيًا، بل إن هناك جهودًا أخرى يتعين عليك بذلها حتى تتمكن من جلب المال، وهناك أيضًا الكثير من المصادر التي يمكن أن تجلب لك المال، لكني أظن أنك الآن صرت تعرف، على الأقل، كيف تنشئ مدونة لربح المال؟ وهذه المعرفة تأسيسية ولا بد منها.

اقرأ أيضًا:

كيف تختار فكرة مشروعك الريادي؟

8 عوامل تساعدك في نجاح مشروعك

كيف تختار الوقت المناسب لإطلاق مشروعك؟

الرابط المختصر :

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

ريادة الأعمال الزراعية

ريادة الأعمال الزراعية.. تعريفها وأهميتها

لم يكن الدافع وراء التوجه إلى ريادة الأعمال الزراعية هو الانتباه إلى أهمية الزراعة، ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.