كيف تكون مؤثرًا على يوتيوب

كيف تكون مؤثرًا على يوتيوب؟.. قواعد فعالة

في الوقت الذي يُشاهد فيه المستخدمون نحو أكثر من 4.9 مليار مقطع فيديو يوميًا على شبكة يوتيوب يستفيد المؤثرون من نجاحهم عبر الشبكة؛ حيث يكسب بعضهم الملايين سنويًا، فكونك مؤثرًا على شبكة يوتيوب هو أحد أهم الخيارات المهنية خلال الفترة الحالية، وفي هذا الصدد نطرح سؤالًا مهمًا: كيف تكون مؤثرًا على يوتيوب؟

بالتأكيد هي ليست صناعة سهلة الاختراق، بل بيئة عالية التنافسية مع مجموعة متنوعة من التحديات، وتُعتبر نسبة المشاهدة أمرًا حيويًا لتحقيق الدخل من قناتك الخاصة على الشبكة.

ربما تكون سمعت عن مصطلح «منشئ محتوى» لكنك لست متأكدًا من المعنى الحقيقي الذي يحمله هذا المصطلح، مُنشئ المحتوى أو المؤثر على شبكة يوتيوب هو الشخص الذي يستحدام قنواته للتأثير في تصرفات وسلوك المتابعين له، سواء على يوتيوب أو فيسبوك أو إنستجرام أو حتى تويتر، فعادة ما يكون المؤثرون خبراء في بعض الموضوعات ويمكنهم في الواقع جعل الآخرين يفعلون الكثير من الأشياء الإيجابية.

المؤثرون على يوتيوب

بطبيعة التغيرات التي تشهدها شبكة الإنترنت يومًا بعد آخر، أدى نجاح المؤثرين على شبكة يوتيوب إلى تغيير مجرى التسويق التقليدي؛ حيث تدفع العلامات التجارية للمؤثرين؛ للترويج لمنتجاتهم والإعلان عن خدماتهم؛ لذا إن كنت ترغب في الشهرة الاجتماعية من قناتك على يوتيوب وتحقيق المزيد من الدخل المادي ينبغي عليك اتباع العديد من القواعد التي تقودك نحو تحقيق النجاح.

لا شك أن الخطوة الأولى في عالم صناعة المحتوى تحتاج إلى قناة أعمال على شبكة يوتيوب لمشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك مع الجمهور، ويوضح لك موقع «رواد الأعمال» كيف تكون مؤثرًا على يوتيوب، وبعض المبادئ الأساسية التي يجب على المؤثرين اتباعها.

اقرأ أيضًا: تطبيق Signal.. البديل المنتظر في خدمات التراسل الفوري

كيف تكون مؤثرًا على يوتيوب؟

1- فكر فيما تريد تحقيقه

في البداية عليك تحديد ما ترغب في تحقيقه من خلال تواجدك على شبكة يوتيوب، وهو ما يُساعدك في تحديد طبيعة محتوى الفيديو الذي تُقدمه وتحديد الجمهور المناسب لذلك المحتوى، كما ستؤدي عملية تحديد الهدف إلى وضع الأساس لبناء جمهور حقيقي يرغب في الاشتراك والمشاركة مع أصدقائهم، ولا شك أن المحتوى المفيد والممتع لجمهورك في نفس الوقت يعزز نسبة المشاهدة، وسيبدأ متابعيك في رؤيتك كمصدر موثوق للمعلومات والتعلم.

2- تحليل نمط المحتوى

إذا كنت تشعر بالراحة الآن عندما تقف أمام الكاميرا حان الوقت لتحديد نوع المحتوى الذي ستبثه عبر قناتك الخاصة على يوتيوب، سواء كانت مقاطع فيديو إرشادية، أو اسكيتشات كوميدية أو مراجعات عن بعض المنتجات التكنولوجية، أو حتى ممارسة الألعاب الإلكترونية الأكثر قوة وإثارة.

هذه أنماط محتوى شائعة يتم تقديمها باستمرار على يوتيوب، فبمجرد اختيار موضوعك الذي ستقدمه على قناتك الخاصة، ينبغي عليك تحليل نمط المحتوى لترى كيف يمكنك جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك فريدة من نوعها باستخدام صوت علامتك التجارية وشخصيتها.

3- تطوير المحتوى

تُعتبر عملية تطوير المحتوى من العوامل المهمة التي تُساعدك في تحقيق النجاح وكسب المزيد من المشاهدين والمتابعين على الشبكة، فتطوير المحتوى الخاص بك هو الجزء الأكثر متعة. إ

ومن أفضل طرق تطوير قناتك هي أن تكون على طبيعتك، ولكن ماذا لو كان المحتوى الخاص بك إعلاميًا وجذابًا لكنك لست بالضبط الشخصية الأكثر إثارة للاهتمام في هذا الجانب؟ إذا كان هذا ينطبق عليك فلا حرج في إضافة بعض الإثارة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك وإبراز شخصيتك على الكاميرا.

اقرأ أيضًا: ميزة shops الجديدة.. انفراجة للشركات الصغيرة

4- الاتساق هو المفتاح

لا نُبالغ حقًا إذا قلنا إن الاتساق من العوامل الأساسية في معادلة صناعة المحتوى ونجاحها على يوتيوب؛ حيث تظهر التقارير الأخيرة أن قنوات يوتيوب التي تنشر أكثر من مرة في الأسبوع تحقق أداءً أفضل بكثير من القنوات التي تنشر بشكل أقل تكرارًا.

فالقنوات التي تنشر في كثير من الأحيان لا تجذب جمهورها على مستوى أعمق فحسب، بل تحصل أيضًا على قدر أكبر من الرؤية والمشاهدة على يوتيوب، وفي هذا الصدد ينصح المؤثرون بالنشر ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع، إذًا يُمكننا القول إن المشاركات المتعددة أسبوعيًا تلعب دورًا مهمًا في زيادة نسبة المشاهدة على قناتك بسرعة.

كيف تكون مؤثرًا على يوتيوب

5- قدم شيئًا جديدًا

إذا كنت تنوي الدخول إلى عالم الشهرة وصناعة المحتوى فعليك أن تفهم أنه لا يمكنك إنشاء قناة على يوتيوب بسهولة، لكونك تتمتع بمهارة الوقوف أمام الكاميرا كما يفعل كبار مستخدمي يوتيوب المفضلين لديك؛ حيث إن هناك عددًا كبيرًا من الشخصيات المؤثرة؛ لذلك عليك إدراك أن شخصيتك هي السبب وراء بقاء الناس على قناتك، لكن هذا ليس ما يجعلهم يظهرون في المقام الأول، فيجب دائمًا وضع الحافز للمشاهدين في الاعتبار.

احرص دائمًا على أن تسأل نفسك «لماذا يجب أن يشاهدني شخص ما بدلًا من مستخدم يوتيوب مشهور آخر في تخصصي؟»، إن تقديم شيء جديد وفريد ​​من نوعه هو العامل النهائي في تكوين الزخم واكتساب المشاهدات.

6- التواجد على مواقع التواصل

إذا كنت بالفعل تمتلك قناة على يوتيوب وما زلت في بداية الطريق ستحتاج إلى إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لقناتك على يوتيوب، ويُعتبر فيسبوك وتويتر وإنستجرام وتيك توك من أبرز المنصات الفعالة التي تلعب دورًا مهمًا في عملية الترويج لقناتك على المنصة، فإذا أنشأت صفحة على منصات التواصل وبدأت في نشر قناتك عليها بالتأكيد سيكون لديك فرصة لكسب المزيد من المشاهدين والمشتركين.

اقرأ أيضًا:

أفكار مشاريع في مجال الإنترنت.. فرصة الاستقلال المادي

ميزة shops الجديدة.. انفراجة للشركات الصغيرة

تطبيق Signal.. البديل المنتظر في خدمات التراسل الفوري

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

مستقبل فيسبوك بعد Meta

مستقبل فيسبوك بعد Meta.. تغيير يحمل مستقبلًا مجهولًا

خلال عرض تقديمي في مؤتمر Connect السنوي لـ”فيسبوك” أعلن مارك زوكربيرج؛ المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.